صورة حملة ترامب للانتخابات تستخدم بالخطأ صورة حول احتجاجات أوكرانيا

ترامب
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

استخدمت حملة إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إعلانًا جديدًا يتضمن صورة للاحتجاجات التي اندلعت في أوكرانيا عام 2014، لإظهار ما أسمته بـ"الفوضى والعنف" في الولايات المتحدة.

وتضمن الإعلان الذي تم نشره الثلاثاء الماضي، صورة لترامب يستمع لقادة الشرطة بجانب صورة أخرى تظهر مجموعة من المتظاهرين يهاجمون ضابط شرطة على الأرض، فيما كتب تحت الصورتين: "السلامة العامة مقابل الفوضى والعنف".

وأشارت مجلة "بيزنيس إنسايدر"، في عددها الصادر اليوم الخميس، إلى أن الصورة التي استخدمتها حملة ترامب ليست من الولايات المتحدة، أو من هذا العام، وقد تم تحميلها من موقع "ويكيميديا كومنز"، أرشيف ويكيبيديا لوسائل الإعلام العامة، وهي تعود للعام 2014 تحت عنوان "ضابط شرطة هاجمه المتظاهرون خلال اشتباكات في أوكرانيا ، كييف أحداث 18 فبراير 2014."

وقال ملتقط الصورة مستيسلاف تشيرنوف: "طالما استخدم التصوير الفوتوغرافي للتلاعب بالرأي العام. ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي وظهور الشعبوية، أصبح هذا يحدث أكثر".

 وأضاف أن "الطريقة الوحيدة لمكافحة ذلك هي من خلال التعليم ومحو الأمية الإعلامية، عندما يتعلم الناس التمييز بشكل مستقل بين الحقيقة والأكاذيب، فإن عدد التلاعبات سينخفض".

ووفقًا لأرشيف الإعلان على (الفيسبوك)، فقد تم تشغيل الإعلان ثلاث مرات منذ يوم الثلاثاء وصاحبته رسائل مصممة لجذب الإنجيليين الأمريكيين، إلا أن شركة فيسبوك قالت إنها لا تخطط لاتخاذ أي إجراء استجابة للصورة.

 

حملة ترامب للانتخابات تستخدم بالخطأ صورة حول احتجاجات أوكرانيا