أمريكا تناقش التطورات المتلاحقة مع "إسرائيل"

أمريكا تناقش التطورات المتلاحقة مع "إسرائيل"
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

ناقش رئيس هيئة الأركان المشتركة للولايات المتحدة الأمريكية مارك ميلي، الذي يزور فلسطين المحتلة، التطورات المتلاحقة، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت قناة "i24" العبرية، إن ميلي عقد لقاء عن بعد مع نتنياهو بمشاركة رئيس الأركان الإسرائيلي وتداول معه موضوع إيران والتحديات الأمنية في المنطقة.

كما عقد مسؤولون عسكريون إسرائيليون وأمريكيون رفيعو المستوى الليلة الماضية اجتماعًا آخر في ظل حالة التوتر السائدة على الجبهة الشمالية مع كل من لبنان وسوريا وإيران، حيث شارك في الاجتماع عن الجانب الأمريكي إضافة إلى ميلي مجموعة من الضباط الكبار الذين يرافقونه.

وحضر الاجتماع من الجانب الإسرائيلي وزير الجيش بيني غانتس، ورئيس الأركان أفيف كوخافي، ورئيس الموساد يوسي كوهين، ورئيس هيئة الاستخبارات الجنرال تمير هيمان، ورئيس هيئة الاستراتيجيات والدائرة الثالثة الجنرال طال كلمن.

بدورها، أوضحت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية (مكان) أن الاجتماع عقد لمناقشة بعض القضايا الأمنية في المنطقة.

وقالت إن الجنرال ميلي استمع خلال الاجتماع الذي عقد في قاعدة (نفاتيم) الجوية الإسرائيلية إلى عرض استخباري قدمه رئيس هيئة الاستخبارات تمير هيمان، ومراجعة استراتيجية من قبل رئيس هيئة الاستراتيجيات والدائرة الثالثة الجنرال طال كلمن.