أبو نعيم: تم تأسيس مباحث "كورونا" لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية

توفيق أبو نعيم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلن وكيل وزارة الداخلية في غزة اللواء توفيق أبو نعيم، اليوم السبت، عن تأسيس مباحث "كورونا" من قيادة وضباط وزارة الداخلية، لمتابعة انضباط الميدان والتزام المواطنين وأصحاب المنشآت بتطبيق إجراءات السلامة والوقاية.

وقال أبو نعيم في حديث لإذاعة الرأي المحلية، إنّ "الداخلية بغزة لديها خطة لإدارة الملف بما يحافظ على سلامة الجميع"، لافتًا إلى أنها رفعت درجة استنفار كوادرها إلى أعلى مستوى لتنفيذ إجراءات الوقاية من جائحة كورونا.

وأضاف أن الداخلية اتخذت العديد من الإجراءات في مرافقها استعداداً لأي طارئ، بالإضافة إلى إعطاء إجازات لبعض النزلاء وإعادة هيكلة النظارات ومراكز التأهيل والإصلاح، ضمن إجراءات الوقاية.

وأشار في حديثه إلى وجود أكثر من 3 آلاف مواطن بحاجه إلى مغادرة القطاع ، فيما هناك الآلاف من العالقين الراغبين بالعودة.

وأكّد على أن إجراءات السلامة لا يمكن التنازل عنها ولا استثناء في تطبيقها، وكل من يدخل القطاع سيدخل الحجر، وهذا الضبط هو من حافظ على سلامة مواطنينا في قطاع غزة.

وتابع: "نحن على شراكة قوية مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، وأجرينا العديد من اللقاءات لوضعهم في صورة خطة الوزارة في حالات الطوارئ لمواجهة الجائحة".

وعن إجراءات الداخلية بحق المحتكرين والمستغلّين لحاجة الناس، ذكر أبو نعيم، أنها ساهمت بضبط الميدان والحفاظ على الاستقرار في ظل الجائحة.

وأثنى أبو نعيم في ختام حديثه، على التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة، وأن ذلك ساعد الجهات الحكومية في الحفاظ على غزة خالية من فايروس كورونا.