الطب الوقائي يُقدِّم توصيات للجنة الطوارئ العليا بشأن عيد الأضحى

فيروس كورونا في فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مدير عام الطب الوقائي في وزارة الصحة الفلسطينية د. علي عبد ربه، أنه تم رفع توصيات للجنة الطوارئ العليا، برئاسة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، والجهات الأمنية، فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها أثناء فترة عيد الأضحى المبارك نهاية الأسبوع الجاري، إثر انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وقال في تصريح صحفي اليوم الأحد: "بالأمس اجتمعت لجنة الوبائيات، وناقشت كل الأمور وكل المعطيات والمستجدات على الساحة الفلسطينية، وما يتعلق بما يتم اتخاذه من إجراءات في مجال التخفيف من انتشار الفيروس، والتقليل من نقل العدوى خلال فترة الأعياد.

وأشار إلى أنه تم رفع التوصيات للجنة الطورائ العليا والجهات الأمنية، والقرار يعود لرئيس الوزراء، مشدداً على أن التوصيات تصب في حماية المواطنين والحد من انتشار هذا الفيروس والوباء.

وتابع: "بالتأكيد أهم التوصيات، إبقاء الإغلاق وعدم التنقل بين المحافظات، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية، خلال فترة العيد من عدم الاكتظاظ، وعدم الوصول للمناطق المغلقة".

وختم بالقول: "هذا بالإضافة إلى موضوع التزاور، وما يمكن أن يؤدي إلى نقل العدوى، وأخذ بعين الاعتبار صلاة العيد، والتعامل مع المجازر، وكل الآليات نوقشت، وننتظر غداً اجتماع لجنة الطوارئ العليا، وما سيصدر عنها من قرارات".