"الموت كمن لنا في كل مكان"

ضابط إسرائيلي يكشف تفاصيل معركة "خزاعة" خلال عدوان صيف 2014

عدوان 2014
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

كشف الضابط الإسرائيلي دوليف أوحايون، عن تفاصيل جديدة حول معركة "خزاعة" شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة، أثناء العدوان الإسرائيلي على القطاع في صيف 2014.

وكتب عن المعركة على صفحته اليوم الأحد، إن "الموت كمن لنا في كل مكان وزاوية، أردنا دخول أحد الأنفاق، لكننا رجعنا للخلف، أدخلنا الكلب أولا للتمشيط، وأثناء نزوله انفجرت عبوة ناسفة، مزقت بطنه، حينها تيقنا أننا لسنا أمام لعبة، ثم حصل انفجار ضخم جدا، لم نفهم ما جرى".

وأضاف: "وجدنا أنفسنا على الأرض مطروحين، وجسمي ملئ بالدماء، وصرخات زملائي تملأ المكان بعد إصابتهم، يطلبون النجدة، سمعت صوت المعارك وسير العمليات باللاسلكي، تحصن المقاتلون الفلسطينيون جيدا، نيراننا لا تصيبهم، ونيرانهم لا تمنحنا إمكانية دخول المكان".

يشار إلى أن قائد فصيل في كتيبة الهندسة الحربية لجيش الاحتلال، سبق وأن كشف النقاب عن إصابة ومقتل 10 جنود من وحدة المستعربين الخاصة "دوفدوفان"، بعد تعرضهم لهجوم في بلدة خزاعة جنوبي القطاع.

وأوضح أن العملية وقعت في 27 يوليو عام 2014، وفي ذات اليوم الذي شهد مقتل سائق جرافة "D9" عسكرية في البلدة ويدعى "موشيك دفينو" بعد تعرضه لإطلاق صاروخ مضاد للدروع.