"السفير الماليزي" يؤكد استمرار دعم بلاده لفلسطين

الحمد الله-السفير الماليزي
حجم الخط

بحث رئيس الوزراء رامي الحمد الله الخميس، مع سفير ماليزيا لدى فلسطين جعفر شعاري والمقيم في القاهرة، سبل تعزيز التعاون بين البلدين، واخر التطورات السياسية وإعادة إعمار غزة.

وأشار الحمد الله خلال استقباله السفير الماليزي في مكتبه برام الله إلى ضرورة توجيه الدعم خلال الفترة القادمة لصالح إعادة الإعمار خاصة قطاع الإسكان، بالإضافة إلى دعم إنشاء المدن الصناعية، مما يساهم في خلق فرص عمل والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

ووجه دعوة إلى حكومة ماليزيا من أجل تشجيع السياحة الدينية إلى فلسطين، بالإضافة للمشاركة إلى جانب الدول الصديقة لدعم جهود السلام بهدف إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، شاكرًا السفير الماليزي على دعم بلاده لفلسطين على كافة الأصعدة.

من جانبه، أكد السفير الماليزي استمرار دعم بلاده لفلسطين على كافة الأصعدة السياسية عبر مؤسسات المجتمع الدولي، بالإضافة إلى الدعم المالي لصالح عملية الإعمار.

وفي السياق، التقى رئيس الوزراء اليوم النائب في البرلمان الأردني يحيى السعود، بحضور السفير الأردني لدى فلسطين خالد الشوابكة، وأطلعه على تطورات الوضع السياسي وجهود الحكومة في عملية إعمار غزة.

وأكد على عمق العلاقة الأخوية بين البلدين، مثمنًا دور المملكة الأردنية ملكًا وحكومةً وشعبًا في دعم قضية الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية، وحماية الأقصى والمقدسات بالقدس.

ورحب بزيارة الضيف الى فلسطين، داعيًا كافة الأشقاء في الدول العربية إلى تكثيف الزيارات لفلسطين، لما فيها من دعم لصمود وثبات الشعب الفلسطيني على أرضه.