بعد تأكيد صرفها قبل العيد

التنمية تُعلن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة وغزة

صرف الشؤون الاجتماعية بغزة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزّة.

وقال مجدلاني في تصريحٍ وصل وكالة "خبر": "إنّه سيتم البدء في صرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية اعتباراً من بعد غدٍ الثلاثاء في كافة محافظات الوطن".

وأضاف: "إنّ وزارتي التنمية الاجتماعية والمالية بذلتا جهوداً مضنية لتأمين صرف مخصصات الفقراء قبيل عيد الأضحى المبارك رغم الأزمة المالية التي تواجه الحكومة".

وأشار إلى أنّ هذه الدفعة سيستفيد منها حوالي (115.000) أسرة، بينها حوالي (80.000) أسرة في المحافظات الجنوبية أيّ ما نسبته 70% من المستفيدين، و(35.000) أسرة من  المحافظات الشمالية أي بنسبة 30%.

وأوضح أنّ تكلفة هذه الدفعة تبلغ نحو (136) مليون شيقل بواقع 105 ملايين شيقل للمستفيدين من المحافظات الجنوبية وهو ما نسبته 77% من مجمل قيمة الدفعة، و31 مليون شيكل للمحافظات الشمالية بما نسبته 23% من مجمل قيمتها.

وعبّر مجدلاني في ختام حديثه عن شكره للاتحاد الأوروبي والبنك الدولي والنمسا وإيرلندا على مساهمتهم في تأمين هذه الدفعة.

وفي وقتٍ سابق من اليوم الأحد، أعلنت وزارة المالية برام الله أنّه سيتم تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية وإعلان آلية صرفها من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

يُذكر أنّ وكيل وزارة التنمية الاجتماعية برام الله داوود الديك، قد أكّد في وقتٍ سابق في حديثٍ خاص بوكالة "خبر" على أنّه يتم إجراء الترتيبات الأخيرة لصرف دفعة شيكات الشؤون الجديدة والتي ستكون قبل نهاية هذا الأسبوع.