للحالات الإنسانية الفقيرة

تنمية غزة تعقب على منع ازدواجية توزيع المساعدات بغزة

تنمية غزة تعقب على منع ازدواجية توزيع المساعدات بغزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة اليوم الأحد، على منع ازدواجية توزيع المساعدات للحالات الإنسانية الفقيرة بغزة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت خلال تصريح صحفي: "لدينا قواعد بيانات مشتركة، تعمل من خلالها الجمعيات الخيرية على توزيع المساعدات للحالات المتعففة، بهدف منع ازدواجية التوزيع".

وأردفت: "البرنامج المشترك الذي أعلنت عنه الوزارة مؤخراً، يسمح بدخول الجمعيات الخيرية المرخصة إليه، وعرض كافة بيانات الأسر المحتاجة والمتعففة لمنع ازدواجية توزيع المساعدات"، متابعة: "البرنامج مفتوح أمام كافة الجمعيات الخيرية، ونأمل دخول أعداد كبيرة لهذا البرنامج في الفترة المقبلة؛ لتحقيق عدالة التوزيع ومنع الازدواجية".

وذكرت: "البرنامج يحمل قواعد بيانات موحدة ما بين وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية، حول الأسر الفقيرة؛ لتسهيل عملية البحث عن الحالات الإنسانية، ومعرفة ما إذا كانت مستفيدة أم لا"، مبينة: "هناك جهود حثيثة تبذل من قبل الطواقم العاملة بالوزارة، والقائمة على عمل البرنامج منعاً لازدواجية تقديم المساعدات للحالات المحتاجة".

ودعت الجمعيات الخيرية الحاصلة على ترخيص من الداخلية والتنمية الاجتماعية للدخول إلى البرنامج المشترك باعتباره البوابة الوحيدة أمام توحيد توزيع المساعدات في قطاع غزة، مشددة على أن أي حالة إنسانية تذهب للتسجيل للاستفادة من المساعدات، يكون لدى الجمعية الخيرية تفاصيل عنها من خلال الاطلاع على قاعدة البيانات المشتركة، ومعرفة ما إذا كانت مستفيدة من جمعيات أخرى أم لا.

واختتمت وزارة التنمية بالقول: "تمكنا من توزيع 70 ألف مساعدة خلال الفترة الماضية، بالاعتماد على البرنامج بفلترة الأسماء، وتوزيعها على الأسر المحتاجة دون أي ازدواجية".