وجه رسالة إلى الموظفين

شاهد: هذا ما قاله اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء صباح اليوم!

اشتية.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس الوزراء د. محمد اشتية صباح يوم الاثنين: "يحل علينا بعد أيام عيد الأضحى المبارك، كل عام وشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية بألف خير".

وناقش مجلس الوزراء ولجنة الطوارئ العليا اليوم، إجراءات عيد الأضحى المبارك وصلاة العيد، وسيتم الإعلان عنها مساء اليوم.

وأضاف اشتية: "تم الاتفاق مع محافظ سلطة النقد على إلغاء كامل الغرامات المترتبة على الشيكات الراجعة، لن يخصم أي مبلغ (سواء دفعات قروض أو غرامات) من الراتب الذي سيصرف اليوم وغداً".

وذكر: "تسلمت أمس التقرير السنوي لهيئة مكافحة الفساد، الهيئة أحالت مؤخراً 95 ملف فساد إلى النائب العام، وهذا جهد كبير نحو مؤسسات وطنية شفافة وذات مصداقية".

وتابع: "ما حدث في نابلس أمس الأول مؤسف، ونترحم على الفقيد عماد الدين دويكات، سنتابع مع لجنة التحقيق التي شكلناها بتوجيهات السيد الرئيس، وسنبذل كل جهدنا من أجل إحقاق الحق، وتبيان المسؤولية".

وأردف: "شهدنا أيضاً أمس مقتل شابين بريئين، إثر خلافات عائلية، وجرى تخريب لبعض الممتلكات، وهذا أمر مقلق جداً بالنسبة لنا وقد وجهنا قوى الأمن الفلسطينية أن تتابع هذه القضايا، داعياً أهلنا في القدس إلى الاحتكام للعقل والمسؤولية.

 ونعى إلى شعبنا شيخ شعراء فلسطين هارون هاشم رشيد الذي غادرنا أمس وله الرحمة.

وأدان جريمة المستعمرين بحرق مسجد البر والإحسان في مدينة البيرة وخط شعارات عنصرية على جدران المسجد فجر اليوم، هذا فعل اجرامي وعنصري نحمل دولة الاحتلال مسؤوليته ومسؤولية انفلات المستوطنين وعنفهم المتزايد.

وأكّد على الموقف الرافض لخطط الضم الإسرائيلية وعليه مستمرون بوقف كامل العلاقة مع الاحتلال، ولن نسمح لهذا الاحتلال أن يبتزنا، وعليه لن نأخذ المقاصة لهذا الشهر.

وتمنى على الموظفين الصبر والصمود مثلما عبرنا المعركة الأولى المتعلقة برواتب الأسرى والشهداء وأنا على ثقة أنه بصبركم وصمودكم سوف نعبر هذا المنحنى، ونهزم هذا المشروع الاستعماري الاستيطاني المتعلق بالضم.

 

في مستهل جلسة مجلس الوزراء صباح اليوم: *يحل علينا بعد أيام عيد الأضحى المبارك، كل عام وشعبنا وأمتنا العربية والإسلامية...

Julkaissut ‎Dr. Mohammad Shtayyeh الدكتور محمد اشتيةMaanantaina 27. heinäkuuta 2020