مشعل يطرح رؤية لبناء المشروع الوطني ومواجهة خطة الضم الإسرائيلية

مشعل
حجم الخط

الدوحة - وكالة خبر

طرح الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة "حماس"، خالد مشعل اليوم الإثنين، رؤية لمواجهة خطة الضم الإسرائيلية وبناء المشروع الوطني.

وعمم منتدى التفكير العربي في لندن الرؤية السياسية لمشعل، والتي عرضها خلال حوار أجراه معه رئيس المنتدى محمد الأمين حول برنامج مواجهة قرار الضم، وبناء المشروع الوطني الفلسطيني.

وتحدث مشعل بالتفصيل عن قرار الضم وخلفيات التوقيت والدوافع التكتيكية للتأجيل، واقترح برنامجًا وطنيا يقوم على إطلاق المقاومة والمواجهة الشاملة مع الاحتلال، معالجًا من خلال رؤيته أزمة المشروع الوطني الفلسطيني.

ووضع خريطة طريق لإعادة الاعتبار له وبنائه من جديد بتوافق وطني، وفق الأمين، داعيًا إلى المزيد من "النقاشات المعمقة" التي تسهم في بناء رأي عام قادر على توجيه بوصلة القرار الفلسطيني نحو الأهداف المرجوة.

وعبّر عن أمله أن تسهم مثل هذه الرؤى من مختلف القوى والقيادات الوطنية الفلسطينية إلى بناء أرضية توافق وطني عام يعزز وحدة الشعب الفلسطيني، ويطلق كافة طاقاته وجهوده الجبارة في مواجهة الاحتلال من أجل تحرير أرضه واستعادة قدسه ومقدساته وعودة لاجئيه وتحقيق الاستقلال.

وأتاح المنتدى للمتابعين الاطلاع على النسخة الإلكترونية الكاملة للرؤية عبر الموقع الإلكتروني كما يوزع المنتدى نسخة ورقية مطبوعة على جمهور الكتاب وأصحاب وقادة الرأي.

للاطلاع على الرؤية اضغط هنا