إصابة الأسير المحرر محمد حزين بفيروس "كورونا"

كورونا والأسرى
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

أصيب الاسير المحرر محمد حزين من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، اليوم الإثنين، بفيروس "كورونا" المستجد "كوفييد 19".

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان صحفي، إن سلطات الاحتلال كانت قد أفرجت عن الأسير حزين أمس الأحد، وخضع لفحص "كورونا"، وأظهرت نتيجته أنه مصاب بالفيروس، مضيفة: "فور تأكيد وزارة الصحة إصابة الأسير حزين، تواصلت مع مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي، وتم إبلاغهم بالتفاصيل".

وحملت الهيئة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى، كونها لم تتعامل بجدية لحمايتهم من وصول فيروس "كورونا" الى اقسامهم وغرفهم التي يحتجزون فيها حتى هذه اللحظة، كما إنها مستمرة في سياسة الاقتحامات ونقل الأسرى بين السجون، والى المحاكم وزنازين العزل، وإخراج بعضهم للتحقيق والاستجواب من قبل المخابرات، وإعادتهم في نفس اليوم لذات الاقسام والغرف دون إجراء أي فحوصات.

وذكرت: "وفقا لمعلومات خاصة وصلتها من داخل سجن "ريمون"، فإن إدارة السجن قامت ظهر اليوم بإغلاقه بعد ظهور نتيجة عينة لأحد السجانين، والتي بينت إصابته بالفيروس"

وطالبت الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتحرك الفوري للوقوف عند مسؤولياتها، من خلال التوجه فورا الى سجن النقب، وحصر دائرة المخالطين، واتخاذ الإجراءات الصحية والوقائية اللازمة لإنقاذ الاسرى وإخضاعهم للفحوصات اللازمة.