خلال كلمة له باحتفال في غزة

دحلان لـ"فتح وحماس": اتركوا الخلافات وتصالحوا من أجل فلسطين

دحلان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال زعيم تيار الإصلاح بحركة فتح، النائب محمد دحلان، إنّ طريق إنهاء الاحتلال الجاثم فوق أرضنا طويل وصعب، مُؤكّداً في ذات الوقت على أنّ الإرادة الفلسطينية قادرة على مواجهة التحديات.

وأضاف دحلان خلال كلمة له في احتفال تكريم أوائل طلبة الثانوية العامة "فوج الأمل والمستقبل" اليوم الإثنين بمدينة غزّة: "إنّ تيار الإصلاح يدعم الشراكة الوطنية من أجل التحرر الوطني".

وأكّد على أنّ العودة لمسار الديمقراطية الفلسطينية هي طريق إعادة بناء المؤسسات الوطنية الجامعة عبر بوابة الانتخابات، مُردفاً: "نحن مع تحقيق المصالحة وهذا قدرنا وواجب علينا".

وتابع: " اتركوا الخلافات واتفقوا من أجل فلسطين والقدس والشهداء والأسرى الأبطال"، مُشدّداً أيضاً على رفض كل المشاريع والمخططات المشبوهة و"صفقة ترامب" ومخططات نتنياهو بضم أراضي الضفة والأغوار.

وفي سياقٍ آخر، وجّه دحلان التحية لأوائل الطلبة وذويهم، قائلاً: "يُسعدي ويشرفني أنّ أشارككم فرحة أبنائكم رغم الحصار والعقوبات الظالمة".

وأردف خلال حديثه للطلبة: "عليكم أنّ تفرحوا بهذا اليوم الذي يليق بكم وبأسركم، وسنبذل الجهد أنا ورفاقي من أجل دعمكم وضمان وصولكم للجامعة"، مُعبراً عن شكره لأسرة التربية والتعليم في فلسطين التي حافظت على المسيرة التعليمية رغم المعيقات.