الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس اليوم الثلاثاء 28 يوليو 2020

اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في محافظة الخليل: اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد عويضة مسك، عقب دهم منزله وتفتيشه في مدينة الخليل.

وأشارت مصادر محلية، إلى أن قوات الاحتلال فتشت عددًا من منازل المواطنين، عرف من أصحابها: محمود نافذ القاعود، وزياد ومعاذ الجولاني.

وعلى صعيد آخر، نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات اذنا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

وفي مدينة البيرة: اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم منطقة الهاشمية ومحيط بلدية البيرة، وفتشت عددا من منازل المواطنين، عرف من أصحابها: زكريا النحاس، وسالم بادي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

يشار إلى أن هذا الاقتحام هو الثاني على التوالي، إذ أحرق مستوطنون، فجر أمس الاثنين، أجزاء من مسجد البر والإحسان في البيرة، وخطوا شعارات عنصرية على الجدران الداخلية للمسجد، وقاموا بإحراق مرافقه.

وفي مدينة القدس المحتلة: اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين عبادة وعدي دنديس، بعد دهم منزل ذويهما في حي واد قدوم من سلوان، وتفتيشه.

وفي مدينة أريحا: اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سامي أبو عطا، عقب تفتيش منزله في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

كما اندلعت مواجهات عقب اقتحام المخيم، تخللها إطلاق تلك القوات القنابل الصوتية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.