رام الله: إضراب يُعم القطاعات الصحية غداً احتجاجاً على سياسة البنوك

حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال رئيس نقابة المهن الصحية الدكتور أسامة النجار، إنّ "يوم غد الأربعاء سيشهد اضراباً لكافة العاملين في القطاع الصحي الفلسطيني، باستثناء الطواقم العاملة في مكافحة ومعالجة فيروس "كورونا".

وأضاف النجار:" يوم غد الأربعاء، سنسلم المفاتيح لمن يستطيع القيام بالواجب ونستنثني من الإضراب طواقم العاملين في كورونا".

وأوضح النجار، أن الإضراب ليس لعدم صرف رواتب موظفي القطاع العام، وإنما جاء رفضاً "لسياسات البنوك المدعومة من سلطة النقد الفلسطينية والتي تهدف الى اذلال الموظفين".

وقال :"نحن مِن يقف بخط المواجهة الأول، وتحملنا عدم صرف الرواتب لأشهر، وسنتحمل لأشهر إضافية نظراً للأوضاع الاقتصادية، لكن للاسف قوبلنا بالنكران".

وأكد:" نرفض بأن تكون سلطة النقد، سلطتها أعلى من سلطة الرئيس والدولة ونرفض دور البنوك التي تمارس سياسة الاحتلال ولتذهب هذه البنوك للجحيم، و التي تمارس سياسات قهر واذلال للموظفين".

وتابع النجار :"سلطة النقد للأسف خرجت بالأمس على لسان رئيسها عزام الشوا، وصاغت بياناً مهترئاً، ولن نسمح بمثل هذا الإجراء ان يطبق في ظل عدم صرف الرواتب وخصم على الشيكات المرتجعة".

وطالب رئيس نقابة المهن الصحية، الحكومة بأن "يمونوا" على الطرف الآخر -البنوك- وأن نرى شيئاً واضحاً وصريحاً مِن وزارة المالية وسلطة النقد وتفسيرات على ما يجري مِن غرامات وفوائد.

وتابع:" الجميع يعلم المشكلة التي وضعتنا بها السلطة مالياً كما الاحتلال وحاولنا عدة مرات تجاوز الأزمة، ونرفض استمرار القمع المتواصل لموظفي القطاع الصحي، وهم يقفون الآن في خط الدفاع الأول عن الوطن والمواطن".