الاحتلال يهدم 5 بركسات ويستولي على معدات مغسلة سيارات بعد هدمها

هدم مغسلة سيارات
حجم الخط

الضفة المحتلة - وكالة خبر

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عددًا من منشآت المواطنين الزراعية والحيوانية في بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة، وجرفت نحو (14 دونمًا)، كما استولت على كافة معدات مغسلة سيارات في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، بعد أن قامت بهدمها.

وقال عضو لجنة المتابعة في العيسوية محمد أبو الحمص، إن طواقم بلدية الاحتلال في القدس اقتحمت البلدة، وجرفت آلياتها نحو (10 دونمات) في المنطقة الشمالية، و(4) أخرى في المنطقة الجنوبية الشرقية من البلدة، كما احتجزت عشرات المركبات قرب الأراضي التي تم تجريفها.

وأضاف أن قوات الاحتلال هدمت (5 بركسات)، منها بركسان للأغنام واستولت على (3 رؤوس أغنام) من أحدهما، وآخر للخيول، وآخرين عبارة عن "معرشات" تعود لعائلة أبو الحمص ودرويش في البلدة.

بدوره، ذكر مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة أم ركبة جنوب البلدة، وهدمت المغسلة، واستولت على كافة المعدات، بحجة عدم الترخيص.

وأشار بريجية إلى أن ملكية مغسلة السيارات المهدمة تعود للمواطن أحمد عبد السلام السير، مضيفًا أن الاحتلال كان قد أخطر المواطن السير بالهدم الإداري لمدة ٩٦ ساعة في شهر آذار/مارس الماضي.

ومن الجدير ذكره أن منطقة أم ركبة تتعرض منذ فترة إلى هجمة استيطانية، تمثلت بهدم منشآت، وإخطار منازل بوقف البناء فيها.