الحكم المحلي تقرر صرف "2.8" مليون شيكل لعمال من قطاع غزة

بلدية غزة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قرر وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، رئيس مجلس إدارة صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، صرف مبلغ 2.8 مليون شيكل لصالح 2500 عامل يعملون مع بلديات قطاع غزة.

وبحسب بيان صدر عن وزارة الحكم المحلي، قال الوزير صالح، إن ذلك يأتي ضمن برنامج المشاريع الطارئة المنفذ من خلال الصندوق وبتمويل البنك الدولي.

وذكر أن هذا الدعم هو استمرار للدعم المتواصل لاهلنا في قطاع غزة، الذي يقدم من خلال الحكومة الفلسطينية عبر صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية في العديد من المجالات دون انقطاع طوال السنوات السابقة بالرغم من ظروف الانقسام والحروب والحصار التي تعصف بالقطاع.

وشدد على أهمية مساعدة هذه الشريحة من أبناء شعبنا، خاصة في غزة في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها والضائقة المالية التي نواجهها، في الايفاء بالتزاماتهم وشراء مستلزماتهم واسعاد اسرهم مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

يشار إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الطارئة كثيفة العمالة لتحسين خدمات البلديات في قطاع غزة، ويهدف إلى مساعدة البلديات في تمويل خدمات أساسية للحد من آثار الأزمة المالية على قدرة البلديات في تقديم الخدمات، عبر مشاريع تخلق فرص عمل مؤقتة للمساعدة في معالجة أزمة البطالة المرتفعة في قطاع غزة.