مع حركة "حماس"

صورة حركة "فتح" تكشف تفاصيل جديدة عن المهرجان الوطني المقرر عقده بغزة

فلسطين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف قيادي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن المهرجان الوطني الذي كان من المقرر عقده قبيل عيد الأضحى المبارك في غزّة.

وقال القيادي في حركة فتح منذر الحايك، في منشور عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "للأسف لا أعلم إنّ تم تأجيل أو إلغاء المهرجان، ولكنني أعلم أنّ هناك من يعبث في ساحتنا الفلسطينية".لافتاً إلى أنّ أهداف المهرجان كانت التأكيد على وحدة شعبنا ضد صفقة القرن.

وأضاف الحايك في تصريحه: "كنا نُريد أنّ نُسمع دولة الكيان رفض قادة دول العالم من الصفقة وضم الأراضي".

وفي وقت سابق، اجتمع وفدين من حركتي حماس وفتح في قطاع غزة، لبحث آليات عقد وتنظيم المهرجان الوطني المزمع تنظيمه ضد "مشروع الضم" و"صفقة القرن".

وأعلنت حركة حماس، أنها عقدت اجتماعاً قيادياً مع حركة فتح، حضره عن حماس وفد قيادي برئاسة القيادي خليل الحية، عضو المكتب السياسي للحركة، وعن حركة فتح وفد قيادي برئاسة القيادي أحمد حلس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وأوضحت "حماس" في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، أن "المجتمعين ناقشوا آليات عقد وتنظيم المهرجان الوطني، ضد مشروع الضم وصفقة القرن، بمشاركة شخصيات دولية، وذلك في إطار الجهود الوطنية المشتركة؛ لمواجهة الاحتلال ومخططاته".

وكان من المقرر أنّ يتضمن المهرجان كلمتين للرئيس محمود عباس، وللفصائل الفلسطينية بما فيها كلمة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إضافة لكلمات ومشاركات دولية رسمية.

حركة "فتح" تكشف تفاصيل جديدة عن المهرجان الوطني المقرر عقده بغزة