"لا أمان مع هذا العدو"

لبنان تقدم شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الاعتداء الإسرائيلي أمس

لبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

قررت الحكومة اللبنانية، تقديم شكوى رسمية لمجلس الأمن الدولي بشأن الاعتداء الإسرائيلي الذي استهدف منطقة الجنوب أمس الإثنين.

وقال رئيس الحكومة حسان دياب، اليوم الثلاثاء، إن "ما حصل من اعتداء إسرائيلي على الأراضي اللبنانية في الجنوب، يؤكد العقل العدواني لإسرائيل، وأن لا أمان مع هذا العدو الذي افتعل اشتباكًا، واعتدى على السيادة اللبنانية مجدداً".

ولفت دياب خلال جلسة الحكومة، إلى أن العدوان الجديد، حصل بالتزامن مع محاولة إسرائيلية لتعديل مهمات قوات اليونيفيل في الجنوب، ومحاولة للضغط على لبنان من خلال التلويح بتخفيض عديد هذه القوات، إذا لم يحصل تعديل في مهماتها.

وأكد على أن الاعتداء أيضًا محاولة للضغط بهذا الاتجاه، حتى لو كان تحت عنوان آخر مرتبط بارتباك العدو، وحالة الوهم التي تحدث فيها عن عملية عسكرية ضده.

وأدان الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على السيادة اللبنانية، وخرقها الدائم للقرار 1701، مطالباً الأمم المتحدة بإدانته، وفرض تطبيق القرار على الاحتلال الإسرائيلي لأن استمراره بخرقه سيؤدي لسقوطه خاصة أن لبنان يلتزم به.

واختتم رئيس الحكومة حديثه، بالقول إن "لبنان يرفض تعديل مهمات اليونيفيل، ويؤكد استمرارها بمهماتها وفق الولاية الحالية، ويشدّد على عدم تخفيض عديدها لأن ذلك يؤدّي إلى إضعاف القرار 1701، هذا هو موقف لبنان، ونحن متمسكون به".