منذ فجر اليوم

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس الأربعاء 29 يوليو 2020

اعتقالات ومداهمات
حجم الخط

الضفة المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلتين.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال عدة أحياء بمدينة نابلس واعتقلت كلًا من عباس فطاير من حي المساكن الشعبية، وعلاء شبيري، وباسم العتبة من رأس العين، والمحامي معاذ موسى من منطقة المخفية.

كما اعتقلت الشابين إسلام وعاصم بشكار من مخيم عسكر الجديد، وحمزة عبد الله ياسين من بلدة عصيرة الشمالية شمالي نابلس، ومحمد عماد جناجرة من بلدة طلوزة شمال شرق نابلس، وخالد أبو السعود من بلدة كفر قليل جنوب شرق نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فؤاد فواز حنني من بلدة بيت فوريك شرقي نابلس، أثناء مروره على حاجز البلدة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مهنا شرقاوي من بلدة الزبابدة جنوبي المدينة، قرب معسكر سالم غرب جنين، واقتادته للتحقيق معه.

وفي الأغوار، اعتقلت قوات الاحتلال أشرف بشارات من خلة مكحول، وعبد الرحيم بشارات ونجله صخر، من الحديدية.

وفي رام الله، اعتقل جنود الاحتلال المواطن مؤيد قنداح من سكان قرية أبو شخيدم شمال رام الله، أثناء تواجده على حاجز قلنديا.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من: مراد خالد الحايك (28 عامًا) بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح، وأحمد الصرعاوي (26 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، عقب مداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وذكرت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت في مخيم الدهيشة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي منطقة جبل هندازة شرق بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال صالح عبد جواريش، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال  كلاً من؛ أحمد حسن متروك (48 عامًا) من سكان مخيم طولكرم، ومحمود أحمد العزة (20 عامًا) من مخيم نور شمس، بعد مداهمة منزليهما.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال، المقدسية هنادي الحلواني، بعد تفتيش منزلها وتخريب محتوياته.