بتوصية من الكابينيت .. اقتحام منازل 3 شهداء تمهيدا لهدمها

349989C
حجم الخط

اقتحمت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة حي الثوري ببلدة سلوان، وقرية جبل المكبر جنوب القدس.

وقامت قوات الاحتلال باقتحام منازل الشهيدين معتز حجازي في الثوري ببلدة سلوان، وغسان أبو جمل ومحمد جعابيص في قرية جبل المكبر، بمساندة مروحية.

وتأتي حملة الاقتحامات والتي من الأرجح أن تكون تمهيدا لعمليات هدم أو اغلاق أو تفجير، بعد خطوات قررها مجلس الوزارء "الكابينت" الليلة باستمرار هدم منازل منفذي العمليات والايعاز لوزيرة القضاء بايجاد آلية لتسريع عمليات الهدم وانهاء الاجراءات القانونية.

وقال نتياهو خلال الجلسة :" صادقنا الليلة على عملية جديدة ضد "الارهاب "بأشكال مختلفة وعلى جبهات كثيرة".

كما طالب نتنياهو بملاحقة المقدسين وأصحاب المحال التجارية الذين شهدوا عملية الطعن الاخيرة في البلدة القديمة وامتنعوا عن "مساعدة" الجرحى الاسرائيليين.  

وأوضحت عائلة حجازي أن أفراد من قوات الاحتلال اقتحمت منزلها واجبرتها على الخروج من منزلها، واحتجزت خارجه، فيما تتمركز مجموعة من القوات داخله.
كما اقتحمت القوات منزل الشهيد غسان أبو جمل، وقامت باحتجاز افراد العائلة في جهة محددة وتمنعها من الحركة أو التنقل، واخلت جميع الشقق السكنية المجاورة لعائلة أبو الجمل.  

كما اقتحمت القوات منزل الشهيد محمد جعابيص.
الشهداء جعابيص وابو الجمل وحجازي ارتقوا خلال أشهر آب تشرين أول وكانون الثاني العام الماضي.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا صادقت بتاريخ 31-12-2014على قرارات هدم منازل 4 شهداء مقدسيين، منزل الشهيد محمد جعابيص وعدى أبو الجمل وغسان أبو الجمل من جبل المكبر، وإبراهيم العكارى من مخيم شعفاط، بتهمة ارتكابهم عمليات فى المدينة.

أما منزل الشهيد معتز حجازي فقد صادقت على ويشار ان المحكمة الاسرائيلية العليا قررت مؤخرا اغلاق غرفة الشهيد معتز حجازي( وهي ضمن منزل عائلته).