قُتِل برصاص الشرطة

اشتية يُشكل لجنة تحقيق للوقوف على ملابسات مقتل عماد الدين دويكات

رئيس الوزراء محمد اشتية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، صباح يوم الخميس، وبصفته وزيرًا للداخلية، قرارًا بتشكيل لجنة تحقيق في الأحداث الأمنية التي وقعت في بلدة بلاطة بمدينة نابلس، وأسفرت عن مقتل عماد الدين دويكات.

ونص القرار الصادر عن اشتية على أن تتشكل لجنة التحقيق من العميد في جهاز الاستخبارات العسكرية عبد الله عثمان، والعقيد في جهاز الأمن الوقائي ياسر أبو لبدة، والعقيد في جهاز المخابرات ناصر الأشقر، ومحمود الولويل عن حركة فتح، وممثل عن الهيئة المستقلة لحقوق الأنسان.

كما نص على أن تباشر لجنة التحقيق أعمالها من تاريخ صدور القرار (28/ 7/ 2020) على أن ترفع نتائج التحقيق والتوصيات لرئيس الوزراء، وزير الداخلية في أقصى سرعة ممكنة.

يشار إلى أن محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان، أعلن مساء السبت الماضي، عن مقتل أمين سر فتح في بلاطة البلد عماد الدين دويكات، وذلك بعد إصابته خلال اشتباكات وقعت اليوم مع أجهزة الأمن.

وقال اللواء رمضان عبر صفحة المحافظة الرسمية بموقع "فيسبوك": "ببالغ الأسى تلقينا قبل قليل نبأ وفاة الشاب عماد الدين دويكات أمين سر فتح في بلاطة البلد متأثرًا بإصابته خلال الأحداث المؤسفة التي وقعت اليوم مع أجهزة الأمن في المنطقة".