الشرطة ستتبع البرتوكول الصحي خلال أيام عيد الأضحى بالضفة

الشرطة بالضفة الغربية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت الشرطة الفلسطينية، اليوم الخميس، عن نيتها اتّباع التعليمات الصادرة عن الحكومة، ووزارة الداخلية، والتركيز على البرتوكول الصحي الذي صدر عن وزارة الصحة منذ بداية الجائحة.

وقال ارزيقات في تصريح صحفي: "إنّ الشرطة وضعت خطة لتأمين تسوق المواطنين من الأسواق ضمن إجراءات السلامة المعلن عنها ومنها التباعد وارتداء الكمامة، ونشر عناصر بزي العسكري ودوريات بالزي المدني داخل الأسواق لمنع أي حالات نشل أو سرقة أو غلاء أسعار".

وأضاف أن الحركة مسموحة لغاية منتصف الليل، وبعدها سيتم منع الحركة بين المحافظات وفق التعليمات الصادرة عن الحكومة ولن يسمح حتى بالتنقل داخل المحافظات. 

وأوضح أن هذه الإجراءات تهدف لحماية الموطن بالدرجة الأولى ويجب اتخاذ إجراءات السلامة والوقاية، خاصة وأن هذا العيد يمر في ظروف خاصة وصعبة.

ونوه ارزيقات إلى أن هناك حالة من التفاهم والتناغم بين المواطن والشرطة على حواجز المحبة، خاصةً وأن الشرطة الفلسطينية أصبح لديها خبرة في الموضوع.

وحول صلاة الجماعة، ذكر ارزيقات أن هناك بعض المناطق سمح بإقامة الصلاة فيها ومناطق لا يسمح حسب الوضع الصحي، وسيتم تنظيم حركة المواطنين في تلك المناطق، لافتًا إلى وجود بعض الإجراءات لتأمين الصلوات غدًا.