الخارجية الأردنية تحذر من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى

الأردن علم
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

حذّرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الخميس، من استمرار انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق الأقصى المبارك، والتي كان آخرها السماح لمئات المتطرفين اليهود بتنفيذ اقتحامات للمسجد  بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

وأدان الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز، في بيان صحفي، ما جرى اليوم في المسجد الأقصى المبارك، واصفًا إياه بـ "تصرف عبثي غير مسؤول ومرفوض، ويمثل استفزازًا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وانتهاكاً سافرًا لالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وفقًا للقانون الدولي".

وطالب الفايز، المجتمع الدولي بتحمّل بمسؤولياته بالضغط على الاحتلال لوقف الانتهاكات المستمرة بحق الأقصى، والمخالفة للوضع القائم والقانون الدولي، وباحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني.

وأكّد على أن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد خالص للمسلمين بكامل مساحته البالغة (144 دونمًا) وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي السلطة الحصرية المسؤولة عنه وعن تنظيم الدخول إليه والإشراف على شؤونه.

وذكر أن الوزارة وجهت اليوم مذكرة احتجاج رسمية عبر القنوات الدبلوماسية، وطالبت إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال باحترام حرمة المسجد ومشاعر المصلين والكف عن الاستفزازات والانتهاكات.