شاهد: داعية مصري يُناشد هنية بوقف قرار إعدام شاب من غزة

قرار الإعدام في غزة
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

ناشد الداعية المصري وجدي غنيم، المحاكم العسكرية في قطاع غزّة بوقف قرار الإعدام الصادر بحق الشاب محمد العامودي، المتهم بقتل المواطن مثقال السالمي.

وقال غنيم في تصريحٍ له عبر صفحته بموقع "فيسبوك": "إخواني الأعزاء في غزة رمز العزة والدفاع عن المقدسات الإسلامية، فوجئت مع إخواني علماء أهل السنة بقرار المحكمة العسكرية في غزة بتثبيت حكم الإعدام رميا بالرصاص على البطل المجاهد محمد العامودي من أبناء القسام وقد استشهد اخوان له -حفظه الله ورعاه- وذلك لانه في عام 2016 قتل المجرم المتشيع مثقال السالمي الذي سب عرض أم المؤمنين أمنا عائشة المطهرة زوجة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وحبيبتة في الدنيا والأخرة كما في صحيح البخاري، فلم يتمالك البطل المجاهد محمد العامودى نفسه فقتله على الفور وقد حكمت عليه المحكمة بالإعدام سنة 2018 بحكم غير شرعى ظلماً وزوراً واليوم للأسف ثبتت المحكمة الحكم الجائر عليه وهذا الحكم باطل شرعاُ"، مُعللاً بطلانه بالأسباب الآتية:

1. من سب عرض أمنا عائشة المطهرة فهو كافر خارج من ملة الإسلام وكفره كفر تكذيب لله عز وجل الذى براً أمناً عائشة المطهرة من الزنا في سورة النور قائلاً عز وجل : (إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِّنكُمْ ۚ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَّكُم ۖ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۚ لِكُلِّ امْرِئٍ مِّنْهُم مَّا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ ۚ وَالَّذِي تَوَلَّىٰ كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴿١١﴾ لَّوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ ظَنَّ الْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بِأَنفُسِهِمْ خَيْرًا وَقَالُوا هَـٰذَا إِفْكٌ مُّبِينٌ ﴿١٢﴾ لَّوْلَا جَاءُوا عَلَيْهِ بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاءَ ۚ فَإِذْ لَمْ يَأْتُوا بِالشُّهَدَاءِ فَأُولَـٰئِكَ عِندَ اللَّـهِ هُمُ الْكَاذِبُونَ) سورة النور.

2. كثير في التاريخ اتهموا بالزنا (السيدة مريم – سيدنا يوسف – العابد جريج) برأهم الله بطرق مختلفة لكن أمنا الطاهرة السيدة عائشة هي الوحيدة التي برأها الله من فوق سبع سموات في قرآن يُتلى ليل نهار ولذلك فمن اتهمها وسب عرضها فهو مكذب لله ولكلامه ومن فعل ذلك فهو كافر مرتد عن الإسلام لا حرمة لدمه.

3. في فتح الباري شرح صحيح البخاري (كتاب الديات) باب لا يقتل المسلم بالكافر فقد قال سيدنا على رضي الله عنه عندما سئل هل عندكم شيء مما ليس في القرآن وقال ابن عيينة مرة ما ليس عند الناس فقال رضى الله عنه والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ما عندنا إلا ما في القرآن إلا فهما يعطى رجل في كتابه وما في الصحيفة قلت وما في الصحيفة قال العقل وفكاك الأسير وأن لا يقتل المسلم بالكافر. صحيح البخارى

4. أحيلكم إلى البحث القيم لفضيلة الشيخ هانى السباعى حفظه الله بعنوان (هل يقتل المسلم بالكافر).

5. قطعاً ما فعله أخونا الحبيب محمد العامودى خطأ لم يحسب عواقبه ومآلاته وهو (افتئات) على السلطة يوجب التعزير ولكن لا يوجب القتل.

وختم غنيم تدوينته، بالقول: "باسمى واسم اخواني العلماء من أهل السنة نناشد الأخ الحبيب إسماعيل هنية وجميع المسؤلين في غزة رمز العزة بالتدخل الفوري لإبطال هذا الحكم الجائر وعدم تنفيذه والاكتفاء بالتعزير".

 

نداء الى اخواني فى غزة أوقفوا اعدام البطل محمد العامودي إخواني الأعزاء في غزة رمز العزة والدفاع عن المقدسات الإسلامية،...

Julkaissut ‎Dr. Wagdy Ghoneim الدكتور وجدي غنيمKeskiviikkona 29. heinäkuuta 2020