الرئيس يتلقى تهنئات من زعماء العالم بعيد الأضحى المبارك

الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، اتصالات هاتفية مع زعماء العالم للتهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك يوم غدٍ الجمعة الموافق 31 يوليو 2020، 10 ذي الحجة 1441هـ.

في مصر: جرى اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس عباس، ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأعرب الرئيس السيسي، عن خالص التهاني للرئيس عباس والشعب الفلسطيني، داعيا العلي القدير أن يعيده عليهما بموفور الصحة والسعادة وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

بدوره شكر الرئيس، الرئيس السيسي، وهنأه والشعب المصري لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وتمنى من الله أن يعيده على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

في العراق: جرى اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس ونظيره العراقي برهم صالح، تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأطلع الرئيس، الرئيس العراقي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لمنع تنفيذ مخططات الضم الاسرائيلية المخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

بدوره أكد الرئيس العراقي، على موقف العراق الثابت والمبدئي الداعم للقضية الفلسطينية على الصعد كافة، وصولاً لتحقيق الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب الطرفان، عن أملهما بانتهاء جائحة فايروس الكورونا، وأن يعيد الله سبحانه وتعالى نعمة الصحة والأمان للامتين العربية والاسلامية والعالم أجمع.

كما جرى اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس، ودولة رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، تبادلا خلاله التهاني لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وتمنى الرئيس عباس، لرئيس الوزراء الكاظمي الصحة والنجاح في مهامه، وللشعب العراقي الشقيق كل الخير والازدهار.

وأطلع الرئيس، رئيس الوزراء الكاظمي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية.

وأشاد الرئيس، بمواقف العراق وشعبها الشقيق الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على الدوام.

بدوره، أكد رئيس الوزراء الكاظمي، على موقف العراق الداعم للقضية الفلسطينية على الصعد كافة، وصولا لتحقيق الاستقلال للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب الطرفان، عن أملهما بانتهاء جائحة "كورونا"، وأن يعيد الله سبحانه وتعالى نعمة الصحة والأمان للأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

في الأردن: جرى اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وبحث الرئيس، والعاهل الأردني، آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وتنسيق الجهود المشتركة لمنع تنفيذ مخططات الضم الإسرائيلية باعتبارها مخالفة لكافة قرارات الشرعية الدولية.

وثمن الرئيس، مواقف الأردن الشقيق الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على الصعد كافة، مشيداً بمواقف الملك عبد الله وحرصه على دعم حقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وفي قطر: تلقى الرئيس عباس، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، هنأه فيه بعيد الأضحى المبارك.

وأعرب أمير قطر، عن خالص التهاني للرئيس عباس والشعب الفلسطيني، داعيا من الله سبحانه أن يعيده عليهما بموفور الصحة والسعادة وعلى الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وبدوره شكر الرئيس، أمير قطر على اتصاله، وهنأه والشعب القطري لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وتمنى من الله أن يعيده على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

وفي تونس: جرى اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس عباس، ونظيره التونسي قيس سعيد، رئيس الجمهورية التونسية، تبادلا خلاله التهاني لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن جانبه، تمنى الرئيس عباس للرئيس التونسي الصحة والنجاح، وللشعب التونسي الشقيق كل الخير والنماء والازدهار.

وأطلع الرئيس، الرئيس قيس سعيد، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لمنع تنفيذ مخططات الضم الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وثمن الرئيس، مواقف تونس التاريخية في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على الصعد كافة، والتي تتكرس بمواقف الرئيس قيس سعيد الثابته والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في حريته واستقلاله.

بدوره، أكد الرئيس التونسي، على موقف تونس الثابت والواضح تجاه دعم القضية الفلسطينية على المستويات كافة، وصولا لتحقيق الاستقلال لدولة فلسطين ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب الرئيسان عن أملهما بانتهاء جائحة "كورونا"، وأن يعيد الله سبحانه وتعالى نعمة الصحة والأمان للأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

في الجزائر: جرى اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس ونظيره الجزائري عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، تبادلا خلاله التهاني لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وتمنى الرئيس عباس، خلال الاتصال، للرئيس تبون الصحة والنجاح، وللشعب الجزائري الشقيق كل الخير والازدهار.

وأطلع الرئيس، الرئيس تبون، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية لمنع تنفيذ مخططات الضم الإسرائيلية المخالفة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وأشاد الرئيس، بمواقف الجزائر وشعبها الشقيق، الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة على الدوام.

بدوره، أكد الرئيس عبد المجيد تبون، على موقف الجزائر الداعم للقضية الفلسطينية على الصعد كافة، وصولا لتحقيق الاستقلال للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب الرئيسان عن أملهما بانتهاء جائحة "كورونا"، وأن يعيد الله سبحانه وتعالى نعمة الصحة والأمان للأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع.

وأكد الرئيس تبون استعداد الجزائر تقديم أي مساعدات طبية يحتاجها الشعب الفلسطيني لمواجهة جائحة "كورونا".

وفي الكويت: جرى اتصالًا هاتفيًا بين الرئيس، ونائب أمير الكويت، ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، تبادلا خلاله التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك.

واطمأن الرئيس، خلال الاتصال، على صحة أمير دولة الكويت، متمنيًا له الشفاء العاجل والعودة السريعة لبلاده.

كما وهنأ الرئيس عباس، اليوم الخميس، ملوك وزعماء وقادة العالمين العربي والإسلامي، لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وتمنى أن يعيد الله تعالى هذه المناسبة على شعبنا والأمتين العربية والإسلامية، وقد تحققت أمانينا بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وبعث الرئيس برقيات تهنئة بهذا الخصوص إلى قادة وملوك ورؤساء حكومات وأمناء عامين في المنظمات العربية والإسلامية، عبر فيها عن أطيب التهاني وأصدق المشاعر الأخوية المقرونة بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن يعيد هذه المناسبة والجميع بموفور الصحة والسعادة.