بالفيديو: اليكِ "سيدتي" 5 حيل عبقريّة تجعل "الآيلاينر" يدوم لفترة طويلة

بالفيديو: اليكِ "سيدتي" 5 حيل عبقريّة تجعل "الآيلاينر" يدوم لفترة طويلة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

ألا تكرهين عندما تنجحين أخيراً برسم خطّ آيلاينر مثالي ودقيق، لتعودي وتكتشفي بعد ساعاتٍ قليلة أنّه تلطّخ وقد ذهبت كلّ جهودكِ سدًى؟ جميعنا عشنا هذا الشعور المزعج، لكن نضمن لكِ أنّه سيصبح من الماضي بعد اليوم، إذ جمعنا لكِ مجموعة من الحيل التي تضمن لكِ المحافظة على آيلاينر مثالي لفترة طويلة من دون الحاجة إلى تفقّده وتعديله كلّ حين. لن تحتاجي إلى الاحتفاظ بقلم الكحل في حقيبتكِ بعد اليوم!

بعد رسم خطّ الآيلاينر وانتظاره حتى يجفّ، غمّسي ريشة ذات زاوية في ظلال العيون السوداء ومرّريها فوق الآيلاينر بهدوء وتأنٍّ، فيصبح إذاً أقلّ رطوبةً وأكثر اسوداداً. هذه الخدعة ستبقيه في مكانه لساعات من دون أن يتزحزح.

طبّقي القليل من البودرة على جفنيكِ لتمتصّ كلّ الزيوت والدهون في هذه المنطقة، ثمّ إرسمي خطّ الآيلاينر كما تريدينه. بعد ذلك، أعيدي تمرير البودرة مرّة ثانية بواسطة فرشاة، وأخيراً علّمي خطّ الآيلانر من جديد. هذا الأمر سيتطلّب بضع دقائق إضافيّة، لكن سيوفّر عليكِ الكثير من المعاناة طيلة اليوم. نذكر أنّ Kathy Jeung، خبيرة المكياج التي توقّع إطلالات Rita Ora تعتمد هذه الحيلة بدورها.

طبّقي برايمر خاص بالعينين قبل رسم الآيلاينر بدقائق، ولاحظي أنّ الخطّ سيبقى مثاليّاً طيلة اليوم. هذا المستحضر يحافظ على ثبات مكياج عينيكِ ولا يسمح له أن يسيل أو يتلطّخ.

طبّقي كريم أساس بتركيبة مطفيّة أو ما يُعرف بفاونديشن Matte على جفنيكِ وانتظري قليلاً قبل رسم الآيلاينر. كريم الأساس هو بمثابة قاعدة للآيلاينر فيمنعه من السيلان أو التلطّخ لفترة طويلة. يمكنكِ القيام بهذه الخطوة مستخدمةً الكونسيلر المات أيضاً.

عند الانتهاء من رسم الآيلاينر إحرصي على نثر رذاذ مثبّت للمكياج على كامل وجهكِ شاملةً جفنيكِ. لن تحتاجي إلى تفقّد مكياجكِ كلّ دقيقة.