الجهاد الإسلامي تعقب على التهديدات الأمريكية للرئيس عباس

أحمد المدلل
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الأحد، على التهديدات الأمريكية للرئيس الفلسطيين محمود عباس، والمطالبة بفرض عقوبات عليه وعلى القيادة الفلسطينية.

وقال القيادي في حركة الجهاد أحمد المدلل في تصريح صحفي، ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "إن هذه التهديدات للرئيس عباس تؤكد أن هناك أعضاءًا في الكونجرس الأمريكى هم صهاينة أكثر من دولة الاحتلال".

وأضاف: "يدعمون العدو الصهيونى ويشاركونه جرائمه ضد أبناء شعبنا خصوصا رموز المقاومة الفلسطينية الأسرى والشهاداء  الذين قدموا حياتهم من أجل حرية شعبهم وعودته الى أرضه ونيل حقوقه كاملة، الإدارة الامريكية راعية للارهاب الصهيونى ضد الشعب الفلسطينى ولم تكن فى أى لحظة طرفاً نزيها وإنها عدوة للشعب الفلسطينى وشعوب المنطقة". 

وأردف المدلل: "يجب أن نؤكد لأمريكا والكيان الصهيونى أن قضية الأسرى ثابت من ثوابتنا ووجع سيظل يلازمنا حتى تحرير كل الأسرى والأسيرات من السجون الصهيونية، من هنا فإننا نطالب الرئيس الفلسطينى أن تظل قضية الأسرى على رأس سلم أولويات السلطة وألا يلتفت إلى هذه التهديدات والتى يريدون من خلالها أن نتنازل عن كل شئ وأن نقبل بمؤامرة صفقة القرن وجريمة الضم والتخلى عن أهالى الأسرى والشهداء لكسر إرادة المقاومة لدى أبناء شعبنا".

وذكر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي: "يجب أن يعلم العدو الصهيونى والإدارة الأمريكية أن قضية الأسرى هى قضية الكل الفلسطينى وإننا موحدون حول أسرانا وشهداءنا رموز ثورتنا ونضالنا".

وتابع: "بمناسبة عيد الأضحى المبارك ولإغاظة أمريكا وإسرائيل فإننا نطالب الرئيس الفلسطينى محمود عباس بإعادة رواتب الأسرى والشهداء من أبناء قطاع غزة ومن حركات المقاومة التى قُطعت فى ظل المناكفات السياسية وأن قطع الرواتب لا تخدم إلا أعداءنا".