ما هي آخر المستجدات على الحدود "اللبنانية الفلسطينية"؟

حدود لبنان
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

كشف الجيش اللبناني اليوم الأحد، عن رصد سلسلة خروقات لمجال البلاد الجوي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية خلال آخر 24 ساعة.

وأعلنت مديرية التوجيه التابعة لقيادة الجيش اللبناني، رصد 17 خرقا جويا من قبل "إسرائيل" ما بين الساعة 01:25 من فجر يوم أمس وحتى الساعة الـ00.40 من فجر اليوم.

وأضافت أن هذه الخروقات تخللها تنفيذ طيران دائري فوق مناطق الجنوب وبيروت وضواحيها وبعبدا وعاليه، لافتة إلى أن حادثًا وقع في الساعة الـ19:20 من يوم أمس.

وأوضحت: "إذ خرقت طائرة مسيرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي أجواء البلاد مقابل بلدة حولا الحدودية لمسافة حوالي 150 مترا ولمدة 15 دقيقة، ثم غادرت أجواء البلاد باتجاه الداخل المحتل".

وفي سياق متصل، أعلنت لبنان، مساء أمس السبت، أن "إسرائيل" أطلقت "منطادا تجسسيا"، على الحدود الجنوبية اللبنانية.

وبدورها، ذكرت الوكالة الوطنية للأنباء "إن إن إيه"، مساء أمس السبت، أن "إسرائيل" أطلقت منطادا تجسسيا فوق بلدة حولا الحدودية عند نقطة العباد، لمدة 15 دقيقة، وإن ساد الهدوء الحذر بعدها على طول الخط الحدودي.

وتبنى مجلس الأمن القرار 1701، في 11 آب/ أغسطس 2006، وهو يدعو إلى وقف كل العمليات القتالية بين لبنان و"إسرائيل"، ويأتي ذلك في ظل تصاعد توترات عسكرية بين "إسرائيل" ولبنان، إذ أعلن الأخير تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الأولى، لعدوانها على مناطق جنوبي البلاد.