مطالبًا بتدخلاً دوليًا لإطلاق سراحه

عليان : اعتقال نواجعة يؤكد مدى تأثير ونجاح حملة المقاطعة على الاحتلال

نواجعة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أكد القيادي البارز بحركة فتح في القدس رأفت عليان، على أن حملة الإعتقالات التي نفذتها حكومة الاحتلال في الآونة الاخيرة تعبر عن تخبط حكومة نتياهو وفشلها في فرض سياسة أمر واقع على شعبنا الفلسطيني.

 وقال عليان في تصريحٍ ورد "خبر" نسخة عنه، إن "الاعتقالات الاخيرة في مدينة القدس والتي طالت عدد كبير من قيادات الحركة الوطنية وفِي مقدمتهم حركة فتح تؤكد فشل الاحتلال في تنفيذ عملية ضم القدس على أرض الواقع وأن مجرد وجود وثبات أبناء شعبنا في القدس يجسد وجود وفرض السيادة الفلسطينية في المدينة المقدسة"، مضيفًا: "اذا اعتقد الاحتلال بأنه باعتقال محافظ القدس أو وزيرها أو أي كادر من كوادر فتح يستطيع تجسيد سيادته على الارض فليعتقل 350 ألف مقدسي مرابطين في القدس لأن كل مقدسي يمثل السيادة الفلسطينية على الأرض".

وتابع: إن "ممارسات الإحتلال لا يمكن إلا أن تزيدنا إصرارًا على مقاومة ومواجهة مخططاته "، معتبرًا أن اعتقال الاحتلال الإسرائيلي لمنسق حملة المقاطعة BDS محمود نواجعة هو اعتراف إسرائيلي بنجاح الحملة.

ودعا عليان كل الدول التي دعمت حملة الـ BDS أن تتحمل مسؤولياتها بالتدخل الفوري لإطلاق سراح نواجعة، قائلًأ: "إن نواجعة نجح في الآونة الاخيرة في تعرية الإحتلال وانتهاكاته أمام المجتمع الدول وكان له الدور المميز في رصد انتهاكات الإحتلال وفضحها أمام المؤسسات الدولية والدول الأوربية ودول العالم بشكل عام".

وشدد على أن ما يقوم به النواجعة هو حق فلسطيني مكفول بالقانون الدولي ومدعوم من العديد من دول العالم، مطالبًا المؤسسة الدولية بالتدخل للإفراج عنه فورًا لأن إعتقاله يشكل اعتداء جديد على المؤسسة الدولية وعلى حرية الرأي والتعبير.

وأردف عليان: إن "اعتقال محمود نواجعة يجب أن يكون حافزًا لكل اطياف شعبنا الفلسطيني بضرورة مقاطعة الإحتلال بكافة أشكالها"، مطالبًا القيادة الفلسطينية ببذل كافة الجهود لتعزيز حملة المقاطعة على المستويين الداخلي والخارجي في نفس الوقت.

وطالب القيادي في فتح، الفصائل الفلسطينية أيضًا بتكثيف جهودها في فرض المقاطعة الكاملة على الاحتلال .