الديمقراطية تحذّر من تفشي فيروس كورونا في صفوف الأسرى

الديمقراطية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

حذرت الجبهة الديمقراطية، من خطورة الأنباء الواردة من داخل سجون الاحتلال، عن إصابة ثلاثة من الأسرى بفيروس كورونا، بسبب مخالطتهم لأفراد من شرطة السجون.

وقالت الديمقراطية في بيانٍ صحفي اليوم الإثنين، إن "مثل هذه الأنباء من شأنها أن تثير القلق الشديد، خاصة وقد عرفت إدارات السجون الإسرائيلية بإهمالها المتعمد لصحة الأسرى الأبطال، حيث استشهد عدد منهم بفعل هذا الإهمال المتعمد، والذي يرقى إلى جريمة موصوفة، ترتكبها إدارات السجون الإسرائيلية بحق أسرانا الفلسطينيين والعرب".

ودعت الجبهة السلطة الفلسطينية واللجنة التنفيذية وهيئة شؤون الأسرى، والدوائر القانونية والحقوقية الفلسطينية، ومؤسسات حقوق الإنسان ولجانه إلى التحرك، مع الجهات المختصة من أجل تأمين زيارة الصليب الأحمر الدولي للأسرى، ونقل الصورة الحقيقية عن معاناتهم.

وطالبت في بيانها إلى التحرك في السياق نفسه، لضمان إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين المرضى والنساء والأطفال وكبار السن، والمعتقلين الإداريين.

في السياق، أدانت الجبهة قرار سلطة الاحتلال بتمديد اعتقال منسق حملة المقاطعة (B.D.S) الناشط الفلسطيني محمود النواجعة، الذي اعتقتله  ليلة عيد الأضحى، دون أي سبب، معتبرته انتهاكاً للشرعية والقوانين الدولية، ولكونه يدافع عن الثروة الوطنية لشعبه، ويدعو لمقاطعة منتج المستوطنات، على غرار العديد من الدول الأوربية والصديقة.

ودعت الجبهة لضرورة الضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح النواجعة، واحترام حقوق الإنسان الفلسطيني في التعبير الحر عن رأيه وإرادته السياسية.