محافظ بيروت يكشف حجم خسائر انفجار مرفأ بيروت

انفجار بيروت
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

كشف محافظ بيروت مروان عبود، اليوم الأربعاء، عن حجم الخسائر التي لحقت بلبنان، إثر انفجار مرفأ بيروت، مشيرًا إلى أنها تتراوح بين ثلاثة وخمسة مليارات دولارات وربما أكثر.

وأشار إلى أنه تمت خسارة عشرة عناصر من فوج إطفاء بيروت، وأن المئات من أهالي بيروت، أصبحوا من دون سكن.

وبدوره، قال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج كتانة، اليوم: إن أكثر من 100 قتيل وأكثر من 4000 جريح، راحوا ضحية انفجار بيروت.

جاء ذلك، في الوقت الذي يعمل فيه عناصر الدفاع المدني، على إخماد الحريق في موقع الانفجار في بيروت، فيما ضرب الجيش طوقاً أمنياً في محيط المرفأ.

وعم حداد عام في لبنان، فيما تم تنكيس للأعلام في المقار الرئاسية والمؤسسات الرسمية، فيما بدأت دوريات للجيش اللبناني في مختلف المناطق، بالتزامن مع بدء إزالة الركام وتقييم الأضرار.

وتستمر عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض في مكان الانفجار ومحيطه، فيما سيصدر البيان الرسمي حول ما جرى وأسباب الانفجار، بعد استكمال التحقيقات.

وكان انفجاراً ضخماً قد وقع في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، مساء أمس الثلاثاء، نتج عنه عشرات القتلى وآلاف المصابين عدا عن أضرار مادية كبيرة.

وبيّنت وسائل إعلام لبنانية أنّ "حريقاً كبيراً اندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت بمستودع للمفرقعات، وسُمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي".