عون وضباط الجيش يتفقدون موقع انفجار مرفأ بيروت

عون
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

أجرى الرئيس اللبناني ميشال عون، وقائد الجيش اللبناني جوزيف عون، وعدد من ضباط الجيش، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية لموقع الانفجار في مرفأ بيروت، والذي أدى إلى سقوط أكثر من 100 شهيدًا وآلاف الجرحى.

وفي وقت سابق، كان القصر الجمهوري في بعبدا، نكس العلم اللبناني على مدخل القصر حدادا على ضحايا الانفجار.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، إن "75 سيارة إسعاف تدخلت لإجلاء المصابين أمس، والكارثة غير مسبوقة وكبيرة جداً، وهناك 100 شهيد وأكثر من 4000 جريح".

وأشار إلى أنه "تم مسح منطقة مار مخايل والجميزة بالكامل، أما المسح الثاني الذي يتم في هذه الاثناء فهو لمنطقة المرفأ"، مؤكدا على أن "القاعدة البحرية للجيش نسقت معنا عندما سحبنا 11 إصابة من اليونيفيل كانوا على متن سفينة عبر طرادات بحرية".

وعم حداد عام في لبنان، فيما تم تنكيس للأعلام في المقار الرئاسية والمؤسسات الرسمية، فيما بدأت دوريات للجيش اللبناني في مختلف المناطق، بالتزامن مع بدء إزالة الركام وتقييم الأضرار.

وتستمر عمليات البحث عن مفقودين تحت الأنقاض في مكان الانفجار ومحيطه، فيما سيصدر البيان الرسمي حول ما جرى وأسباب الانفجار، بعد استكمال التحقيقات.

وكان انفجاراً ضخماً قد وقع في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، مساء أمس الثلاثاء، نتج عنه عشرات القتلى وآلاف المصابين عدا عن أضرار مادية كبيرة.

وبيّنت وسائل إعلام لبنانية أنّ "حريقاً كبيراً اندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت بمستودع للمفرقعات، وسُمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي".