جمعية البيرة تكشف تفاصيل جديدة عن حادثة مقتل شقيق حسين الشيخ

خليل الشيخ
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقّبت جمعيىة أبناء البيرة الخيرية، في ساعة مبكرة من فجر يوم الخميس، على حادثة مقتل شقيق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، المواطن خليل شحادة الشيخ بإطلاق نار في مدينة البيرة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "إنّ الرواية المنتشرة حول مقتل المرحوم الشيخ ليست دقيقة"، مُوضحةً أنّ حادثة القتل لم تحصل أثناء العطوة العشائرية التي كانت بين عائلتي القرعان والشوابكة، وأنّ عائلة الشيخ لم تكن طرفاً في الخلاف أصلاً. 

وأضاف البيان: "رواياتنا الأولية من شهود العيان تشير إلي حضور مسلحين من خارج مدينة البيرة قبل حادثة القتل إلى منتصف المدينة وشروعهم بإطلاق النار في الهواء"، لافتةً إلى أنّ أجهزة الأمن الفلسطينية هي من تعاملت مع هذا الموضوع وليس عائلات أو شباب مدينة البيرة. 

وحذّرت من نشر الاتهامات جزافاً بلا دليل على أبناء مدينة البيرة، مُردفةً: "مستعدون للتعاون في الكشف عن الحقيقة مهما كانت ولو كنا نحن الجناة". 

كما أهابت بوسائل الإعلام والأفراد التريث في النشر وعدم الوقوع في الشائعات ونشر الأخبار الكاذبة التي قد تودي بحياة المزيد من الأبرياء. 

وطالبت السلطة الفلسطينية وكافة أجهزتها بالتحقيق في ظروف الواقعة بنزاهة وشفافية، وأخذ حساسية الدماء المسفوكة بعين المسؤولية والحكمة. 

وأكّدت على ضرورة أنّ يتحلى الجميع بالتريث وضبط النفس حتى انتهاء التحقيقات والوصول إلى الحقيقة مهما كانت، مُستدركةً: "نهيب بالجميع أفراداً ومؤسسات وفصائل وطنية وإسلامية بالعمل على  حقن الدماء وتطييب الخواطر وإحقاق الحق، وعدم الانجرار نحو مستنقع الاقتتال الذي لن ينجو منه أحد من أبناء شعبنا". 

وفيما يلي نص البيان حرفياً كما وصل وكالة "خبر":

بسم الله الرحمن الرحيم

"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ"

         بيان صادر عن جمعية أبناء البيرة الخيرية

أهلنا الكرام في مدينة البيرة وشعبنا في كل مكان، بداية نتقدم بأحر التعازى إلى إخوتنا في الوطن أبناء عائلة الشيخ خاصة وأهالي ديرطريف عامة بوفاة ابنهم المرحوم : خليل شحادة الشيخ الذي توفي في حادث إطلاق نار أليم مساء اليوم في مدينة البيرة، إننا وفي الوقت الذي نشاطر فيه اخوتنا ذوي الفقيد الحزن والأسى على فقدان المرحوم خليل فإننا نؤكد على ما يلي: 

1. إن الرواية المنتشرة حول مقتل المرحوم الشيخ ليست دقيقة وإن حادثة القتل لم تحصل أثناء العطوة العشائرية التي كانت بين عائلتي القرعان وعائلة الشوابكة وإن عائلة الشيخ لم يكونوا طرفاً في الخلاف الحاصل أصلاً. 

2. رواياتنا الأولية من شهود العيان تشير إلي حضور عدد من المسلحين من خارج مدينة البيرة قبل حصول حادثة القتل إلى منتصف المدينة وشروعهم بإطلاق النار في الهواء وأن من تعامل مع هذا الموضوع هم أجهزة الأمن الفلسطينية وليس عائلات أو شباب مدينة البيرة. 

3. نحذر من نشر الاتهامات جزافاً بلا دليل على أبنائنا، ونحن نؤكد أننا مستعدون للتعاون في الكشف عن الحقيقة مهما كانت ولو كنا نحن الجناة. 

4. نهيب بوسائل الإعلام والأفراد التريث في النشر وعدم الوقوع في الشائعات ونشر الأخبار الكاذبة التي قد تودي بحياة المزيد من الأبرياء لا سمح الله. 

5. نطالب السلطة الفلسطينية وكافة أجهزتها بالتحقيق في ظروف الواقعة بنزاهة وشفافية، وأخذ حساسية الدماء المسفوكة بعين المسؤولية والحكمة. 

6. نرجو أن يتحلى الجميع بالتريث وضبط النفس حتى انتهاء التحقيقات والوصول إلى الحقيقة مهما كانت. 

وفي الختام نهيب بالجميع أفراداً ومؤسسات وفصائل وطنية وإسلامية بالعمل على  حقن الدماء وتطييب الخواطر وإحقاق الحق، وعدم الانجرار نحو مستنقع الاقتتال الذي لن ينجو منه أحد من أبناء شعبنا. 

جمعية أبناء البيرة الخيرية 
التاريخ: 6 آب 2020
البيرة - فلسطين