حماس والجهاد الإسلامي تعقبان على استشهاد داليا سمودي في جنين

حماس والجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب حركتا "حماس" والجهاد الإسلامي اليوم الجمعة، على حادثة استشهاد داليا سمودي، برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محافظة جنين.

وذكرت حركة "حماس" في بيان صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: ""نتقدم بالتعزية من عائلة الشهيدة وأهلنا في مدينة جنين القسام".

وأضافت: "جنين ستظل دائمًا عنوانًا للمقاومة لا يعرف الانكسار، والمواجهات البطولية التي خاضها أبناء شعبنا ضد الاحتلال الليلة الماضية تؤكد على أن البوصلة ستظل متجهة نحو المقاومة".

وشددت "حماس" على أن جريمة الاحتلال بإطلاق النار تجاه المواطنة السمودي وهي تعد الحليب لطفلها داخل منزلها، تستوجب الملاحقة له في كافة المحافل الأممية والدولية، ومعاقبة قادته على جرائمهم بحق أبناء شعبنا". 

وبدوره، صف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان قتل الاحتلال الإسرائيلي للمواطنة داليا السمودي بالجريمة الإنسانية المزلزلة.

وأوضح في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه: "جريمة الاحتلال بقتل الأم المرضع داليا السمودي لا تقل عن جريمته بحرق الطفل محمد أبو خضير وحرق عائلة دوابشة وإعدام الطفل فارس عودة"، داعيًا جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في تشييع جثمان ابنة فلسطين داليا السمودي.

وأشارت الجهاد الإسلامي، إلى أن طفل الشهيدة السمودي يحمل الأمل بالصمود والبقاء ومقاومة الاحتلال وكنسه عن أرضنا.