"حماس" تعقب على إجراءات الاحتلال الجديدة لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي

الحرم الابراهيمي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت حركة "حماس" اليوم السبت، على إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الجديدة، لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي ورد وكالة "خبر" نسخة عنه، إن "القرارات الأخيرة التي اتخذها الاحتلال الصهيوني لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي الشريف منها تركيب مصعد كهربائي ومحاولته نقل صلاحيات الإشراف على الحرم من بلدية الخليل لما يسمى مجلس التخطيط الاستيطاني يمثل تعدياً جديداً على المقدسات الإسلامية وخرقاً سافراً للقانون الدولي".

وأضاف أن "إجراءات الاحتلال الجديدة لتغيير معالم الحرم الإبراهيمي الشريف والتي تتزايد يوماً بعد يوم دليل اصرار الاحتلال الصهيوني على تنفيذ مخططاته العنصرية بحق المقدسات الإسلامية وتهويدها وهو ما يستلزم مواجهة ذلك وعدم الاستخفاف بتلك الإجراءات".

وذكر القانوع أن "محاولات الاحتلال الصهيوني لإضفاء شرعية مزيفة على الحرم الإبراهيمي وتغيير وقائع مدينة الخليل وتزوير التاريخ فيها لن تنجح في تغيير هوية الحرم الإبراهيمي أو قلب الحقائق الثابتة في المدينة وستظل مدننا ومقدساتنا بأصالتها العربية وهويتها الإسلامية خالصة لشعبنا وأمتنا".