وجهت رسالة إلى البلديات والشرطة

"الأونروا" في غزة تُعلق على شكوى إغلاق المقاصف في مدارسها

الانروا
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

وجّه رئيس برنامج التربية والتعليم في الأونروا بغزة فريد أبو عاذرة، رسالة البلديات والشرطة وجميع الجهات المختصة، مُطالباً بالحد من اكتظاظ الطلبة على الباعة المتجولين، مشيرًا إلى أنهم بالأونروا لا يملكون سيطرة سوى داخل أسوار مدارس الوكالة.

وأضاف أبو عاذرة، في حديث إذاعي رصدته وكالة "خبر"، أنهم طلبوا من أولياء الأمور إرسال ساندويش مغلف مع أبنائهم ومياه، ليتم تناوله خلال فترة الاستراحة، متابعاً "بالنسبة للمقاصف رأينا أن نتريث حتى ضمان سلامة ما يقدم في المقاصف، وإضافة شروط صحية أخرى عما كانت عليه في السنوات الماضية".

وأشار إلى أنه سيتم تعدد مراكز البيع في مدارس الأونروا بغزة، ودراسة الشروط الجديدة لأصحاب المقاصف حال قرار فتحها من جديد، وذلك من أجل ضمان سلامة البيع.

وبشأن دفع المستحقات لأصحاب المقاصف، أوضح أبو عاذرة أنه تم جمع جميع النقود التي أخذت من المدارس وتم إيداعها في مالية الأونروا لدفعها لهم، لافتاً إلى أن المعاملات المالية لمثل هذا الأمر يحتاج لمزيد من الوقت.

وتابع: "دائرة المشتريات الآن في تواصل مع المتعهدين لفتح حسابات لهم لتحويل المستحقات اللازمة".

وكانت "الأونروا" قد افتتحت صباح اليوم، العام الدراسي الجديد في غزة، وفتحت مدارسها من جديد لاستقبال الطلبة، بعد إغلاقها في مارس الماضي، بسبب جائحة كورونا.