"حماس" تعقب على الاقتحامات اليومية للأقصى وبناء 1000 وحدة استيطانية

القانوع
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقب الناطق باسم حركة حماس د. عبد اللطيف القانوع، اليوم الأحد، على الاقتحام اليومي للمسجد الأقصى ومشروع بناء 1000 وحدة استيطانية.

وقال القانوع: "يواصل الاحتلال الصهيوني وقطعان مستوطنيه الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المباركوكان آخرها صباح اليوم اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى من باب المغاربة لأداء طقوساً دينية في ساحات المسجد الأقصى في محاولة لفرض أمر واقع بشكل يومي".

وأضاف: "الاقتحامات الصهيونية اليومية للمسجد الأقصى مستمرة في الوقت الذي يخطط فيه الاحتلالبناء ألف وحدة استيطانية لعزل قرى فلسطينية بأكملها شرق مدينة القدس ضمن ما يسمى بمشروع "القدس الكبرى".

وأردف المتحدث باسم "حماس": "كل ذلك يأتي في إطار حملة صهيونية منظمة لتهجير أبناء شعبنا وحرمانهم من أراضيهم ومنازلهمدف تغيير معالم المدينة المقدسة وتهويدها وصولاً لبسط السيطرة الصهيونية الكاملة على المسجد الأقصى المبارك".

وتابع: "العدوان الهمجي المتواصل على مدينة القدس والاقتحام اليومي للمسجد الأقصىروع بناء 1000 وحدة استيطانية يشكل خطراً حقيقياً محدقاً بالمسجد الأقصى وأهلنا المقدسيين في مدينة القدس المحتلة".

وذكر: "وأمام هذه السياسية العدوانية المستمرة على مقدساتنا وأراضينا وشعبنا يستوجب أهلنا في القدس المحتلة والضفة الغربية هبة شعبية للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وتصعيد المقاومة مع الاحتلال الصهيوني للتصدي لمخططات الاحتلال التي تستهدف الوجود الفلسطيني".