"إسرائيل" تفرض قيودًا جديدة لمنع انتشار فيروس "كورونا"

كورونا اسرائيل
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

فرض المجلس الوزاري لشؤون فيروس "كورونا" "كابينيت كورونا"، إجراءات جديدة للحد من انتشاره.

وقال بيان مشترك صدر عن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزارتي الصحة والمالية، إن القيود الجديدة تدخل حيز التنفيذ مع انتهاء مدة العمل بأنظمة الطوارئ، يوم الثلاثاء 11 آب/ أغسطس الجاري.

وأورد البيان: "من ضمنها قيود جديدة على عمل المصالح التجارية والأماكن العامة وعلى تجمهر المواطنين، وذلك مع تسجيل ارتفاع معدل الإصابة بالفيروس".

وأضاف: "فرض قواعد في الأماكن العامة للمحافظة على مسافة مترين بين الأشخاص، منع تجمهر أكثر من 20 شخصا في الأماكن المفتوحة و10 أشخاص في الأماكن المغلقة (يشمل الأماكن العامة والخاصة والمصالح التجارية أو الخاصة التي لا تستقبل زبائن)".

وأردف: "تحديد عدد المسافرين في السيارات الخاصة ليقتصر على راكبين بالإضافة إلى السائق، وإذا كانت السيارة تحتوي على أكثر من مقعد خلفي، يسمح إضافة راكب آخر على كل مقعد - (لا يشمل الأشخاص الذين يعيشون معًا).
إلزام السلطات المحلية على تثبيت لافتات قرب المنشآت الترفيهية في الأماكن العامة، تتعلق بحث المواطنين على الالتزام بالتباعد الاجتماعي ومنع التجمهر وارتداء الكمامات الواقية".

وذكر: "تحديد القواعد المفروضة على الأماكن العامة أو الخاصة: وضع حجاب بين العاملين والزبائن، لافتات، تعيين مُفوض كورونا، استجواب الزبائن وقياس الحرارة، تحديد أماكن الوقوف في الصف للمحافظة على التباعد، الحفاظ على قواعد النظافة، منع دخول شخص بدون كمامة، إلخ".

وجاء في البيان :"تحديد عدد المتواجدين في الأمان العامة أو الخاصة: شخص واحد في كل 7 أمتار مربعة، أو وفقًا لقواعد التجمهر (20 شخصا في البنايات المغلقة و30 شخصا في الخارج)".

وأورد: "منح أطباء المناطق التابعين لوزارة الصحة، أو السلطات المحلية، صلاحية فرض الإغلاق على المصالح التي تسجل إصابة بفيروس كورونا، أو يشهد تواجد مريض بكورونا لمدة 72 ساعة، إغلاق الملاهي الليلية والبارات وقاعات المناسبات (المفتوحة والمغلقة)، ومنع تنظيم المناسبات الترفيهية أو الاجتماعية (مهرجانات، حفلات، مؤتمرات، ورحلات منظمة) في الأماكن العامة والخاصة، المفتوحة أو المغلقة".