حذّر من خطر تزايد عدد المصابين

القدرة: الحالة الوبائية مسيطر عليها وجاري الترتيب لاستقبال العائدين لقطاع غزة

كورونا غزة
حجم الخط

وكالة خبر

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة صباح يوم الإثنين، إن الحالة الوبائية مسيطر عليها وجاري الترتيب لاستقبال العائدين للقطاع.

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، خلال تصريح إذاعي، إن "الحالة الوبائية في قطاع غزة مسيطر عليها حتى اللحظة وما نخشاه تزايد الحالات وبتنا بشكل مستمر نكتشف حالات جديدة من بين العائدين كان أخرها يوم أمس اكتشاف 3 حالات".

وأضاف أن تزايد وتيرة حالات الإصابات من العائدين يزيد من خطر الإصابة داخل قطاع غزة، مردفًا: "هناك اجتماعات ما زالت في حالة انعقاد لوزارتي الصحة والداخلية لإتمام كافة الإجراءات والترتيبات المطلوبة لاستقبال العالقين في مصر ونقلهم لمراكز الحجر الصحي".

وتابع القدرة: "سيتم إنشاء مركز للحجر الصحي وتهيئته بمحافظة خانيونس وأخر في دير البلح تم الانتهاء منه وتسليمه للحكومة يوم أمس، الوزارة تعمل على توفير طاقم طبي متعدد التخصصات لاستقبال الحالات المصابة وارسالها الي مراكز الحجر الملائمة".

وأوضح أن الصحة أضافت جهداً جديداً داخل معبر رفح من شأنه الحصول على نتائج مخبرية سريعة للعائدين القادمين لغزة في غضون دقائق، منوهًا إلى أنهم عملوا على تهيئة 54 غرفة عزل صحي في معبر رفح البري، وأيام الحجر للمستضافين داخل المراكز الصحية قابل للزيادة.

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن هناك إجراءات مشددة من الداخلية والصحة للتعامل مع كافة مراكز الحجر الصحي حفاظاً على سلامة العائدين والمجتمع، مشددة على أن الفحوصات المخبرية للعائدين تتم في ثلاثة مراحل للاطمئنان على المواطنين والتأكد من سلامتهم قبل العودة لمنازلهم بعد انتهاء مدة الحجر الصحي البالغة 21 يوماً.