الشرطة بالضفة تنشر تقريرًا لأعمالها خلال الـ24 ساعة الماضية

الشرطة بالضفة الغربية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نشرت الشرطة الفلسطينية بالضفة الغربية المحتلة، اليوم الإثنين، تقريرًا لأعمالها والجهود التي بذلتها خلال الـ 24 ساعة الماضية في محاولة منها لتنفيذ إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وفقًا للبروتوكول المقترح من وزارة الصحة.

وقالت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة: "بلغ عدد الدوريات المتحركة (132) دورية، فيما تم وضع ( 83) حاجزًا من حواجز المحبة، لمتابعة حركة المركبات في كافة محافظات الوطن".

وأضافت أن ذلك جاء تنفيذًا لقرار دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، وبتعليمات من اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة، وتنفيذًا لإجراءات الوقاية المعمول بها من قبل وزارة الصحة.

وذكرت أنه تم حجز (7) من المركبات مخالفة لتعليمات الوقاية، بالإضافة إلى إغلاق (8) طرق لمناطق مصابة بالفيروس، وإغلاق محل تجاري مخالف، كما تم تعقيم (32) مرفق من المرافق العامة.

وأشارت إلى تنظيمها لـ(13) حملة توعوية في مختلف محافظات الوطن، وتلبية (2) نداء استغاثة ومساعدة، بالإضافة الى متابعة (340) من المحجورين، وذلك بالتعاون مع طواقم الطب الوقائي في مديريات الصحة في المحافظات، هذا وقد تم إصدار مخالفات لعدم ارتداء الكمامات والقفازات لـ (353) شخصًا.

وأوضحت أن عدد الجولات التفتيشية مع الشركاء من الصحة والاقتصاد الوطني والضابطة الجمركية على المحلات والمنشآت بلغ (40) جولة، حيث تم التفتيش على ما يقارب (277) محل ومنشأة حرر خلالها (4) إخطارات.

ولفتت إلى إصدار (7) مخالفات لشركات ومؤسسات ومحلات تجارية لعدم التزامها بقواعد الإجراءات الوقائية، بالإضافة إلى (70) مخالفة للمركبات العمومي لعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية المعلن عنها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجددت الشرطة دعوتها، للمواطنين بضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والالتزام بدليل البروتوكول الصحي، التي من شأنها الحفاظ على سلامة المواطنين والوطن من وباء كورونا.