وفقاً لانفراد وكالة خبر

فتح معبر رفح بكلا الاتجاهين بدءًا من الثلاثاء حتى مساء الخميس

المسافرين عبر معبر رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أعلنت سفارة دولة فلسطين بجمهورية مصر العربية، أنّ السلطات المصرية أبلغتها باستئناف العمل في معبر رفح البري بكلا الاتجاهين لسفر وعودة المواطنين، وذلك لمدة ثلاثة أيام بدءًا من يوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس حتى الخميس 13 أغسطس الحالي.

وبيّنت السفارة في بيانٍ وصل وكالة "خبر" أنّ العودة في المرحلة الأولى "من يوم الثلاثاء إلى الخميس" ستخصص للمواطنين الفلسطينيين المتواجدين في جمهورية مصر العربية، مُشيرةً إلى أنّه سيليها في المرحلة الثانية إعادة المواطنين المتواجدين في الدول الأخرى خارج مصر.

وأوضحت أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون الثنائي الوثيق بين السفارة والسلطات المصرية المسؤولة لتسهيل عودة المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزّة سواء من داخل أو خارج الشقيقة الكبرى مصر.

بدوره، تقدم سفير دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير دياب اللوح، بجزيل الشكر إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأجهزة والسلطات المصرية المعنية، نظير جهودهم المخلصة والدؤوبة فى تخفيف الأعباء على أبناء الشعب الفلسطيني، والدعم المستمر للقضية الفلسطينية العادلة.

وكانت مصادر مُطّلعة قد كشفت لوكالة "خبر" يوم السبت الماضي أنّ معبر رفح سيُفتح في كلا الاتجاهين بدءًا من يوم الثلاثاء 11 أغسطس حتى الجمعة 13 أغسطس 2020م.

لمطالعة انفراد وكالة خبر بالخبر: اضغط هنا