تزامنًا مع فتح معبر رفح

معروف يكشف آخر تحديثات الخطة الوقائية من فيروس كورونا في قطاع غزة

معروف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

استعرض مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، مساء يوم الإثنين، آخر التحديثات حول خطة الوقاية من فيروس "كورونا المستجد" الذي يواصل الانتشار في أرجاء العالم.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف: "نعلن فتح معبر رفح البري بالاتجاهين لمدة ثلاثة أيام بدء من غدٍ الثلاثاء وحتى الخميس، وذلك بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة والحصول على الموافقات المطلوبة".

وأضاف: "منذ منتصف آذار تم إعلان إغلاق المنافذ البرية لقطاع غزة، ورغم ذلك تم فتح معبر رفح بشكل دوري لاستقبال أبناء شعبنا الراغبين بالعودة لقطاع غزة كلما تمكنا من ذلك وتهيئة الظروف المناسبة".

وأعرب عن أمله أن يتمكن العالقين داخل جمهورية مصر العربية وخارجها من العودة خلال هذه الفترة، مؤكدًا إدراكه معاناتهم وسعي الجهات الحكومية لفتح المعبر كلما سمحت الظروف، خاصة في ضوء ازدياد أعداد المصابين على المستوى العالمي وفي المناطق الجغرافية المحيطة بنا، ما يشكل تحدياً ليس بسيطاً لضرورة التأكد والاطمئنان لمجمل الإجراءات على المستوى الميداني والصحي. 

وحول الوضع الصحي للأسرى في سجون الاحتلال، فإنه وفي ظل تكرار إصابة الأسرى داخل السجون بفيروس كورونا، حمّل معروف الاحتلال مسئولية التقصير المتعمد وعدم اتخاذ أية اجراءات وقائية لحماية الأسرى وهو ما يخالف القوانين الدولية التي تلزمه بضمان سلامة وصحة الأسرى، مطالبًا كافة المنظمات الدولية المعنية للتحرك من أجل وضع حد لهذه السياسة الاحتلالية تجاه الأسرى. 

وتقدم معروف بالتهنئة للطلبة ببدء العام الدراسي الجديد وقد انتظمت الدراسة في كافة مدارس الحكومة والوكالة في قطاع غزة، حيث ستسير الخطة الدراسية وفق ما تم الإعلام عنه بفترة استدراكية مدتها شهر ومن ثم البدء في المناهج المقررة. 

وأكد على أن وزارة التربية والتعليم ومعها كافة الجهات الحكومية تابعت الملاحظات التي سجلتها بعض أولياء الأمور وقامت باتخاذ الاجراءات المناسبة لعلاجها.