ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية

الجاليات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء يوم الثلاثاء، عن ارتفاع حالات الوفاة والإصابات بفيروس كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية في العالم، حيث بلغت حصيلة الوفيات 210، والإصابات 4187، وحالات الشفاء1741.

 وأفاد فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية، بتسجيل حالة وفاة جديدة للمواطنة هيفاء شقارق، بسبب فيروس كورونا، ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 70 حالة، فيما سجلت 6 إصابات جديدة بالفيروس في صفوف الجالية في كل من واشنطن، متشيغن، ودالاس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 2251 إصابة.

وأكدت سفارة فلسطين لدى السودان، على تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في صفوف الجالية، جميعهم من طلبة الطب، ليرتفع عدد الإصابات الى 5، وأكدت السفارة انها على تواصل مع المصابين وحالتهم الصحية مستقرة، وتتابع وضعهم الصحي والمعيشي وتقف عند احتياجاتهم، حيث أرسلت لهم كمامات وفيتامينات وأدويه ومعقمات.

كما أفاد فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الإجلاء، بمغادرة دفعة جديدة من المواطنين العالقين في أرض الوطن، اليوم إلى كندا للالتحاق بأسرهم واعمالهم ودراستهم.

وأشارت سفارة وقنصلية دولة فلسطين في دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى قرار السلطات الإماراتية بإعفاء الزائرين من الغرامات المترتبة عليهم، وتمديد مهلة حاملي أذونات الدخول لدولة الامارات المنتهية اعتباراً من 11 / 8 / 2020 ولمدة شهر، بهدف تمكينهم من المغادرة مع الإعفاء من كافة الغرامات المترتبة خلال هذه الفترة.

وثمنت وزارة الخارجية هذه المكرمة وشكرت قيادة دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، لما له أكبر الأثر في التخفيف من معاناة أبناء شعبنا العالقين في الامارات.