تحمل مدراء تنفيذيين

الإعلام العبري: طائرة إسرائيلية أقلعت للدوحة الأحد الماضي لجلب المنحة القطرية

الإعلام العبري: طائرة إسرائيلية أقلعت للدوحة الأحد الماضي لجلب المنحة القطرية
حجم الخط

تل أبيب - وكالة خبر

أفادت وسائل إعلام عبرية، بأن طائرة مدراء إسرائيلية، أقلعت من مطار "بن غريون" الأحد الماضي، إلى العاصمة القطرية الدوحة، وعادت إلى الكيان بعد يوم واحد.

وبحسب خبر نشره موقع "واي نت" العبري، فإنّ الطائرة  التي تحمل مدراء تنفيذيين أقلعت صباح الأحد، وتوقفت لوقت قصير في الأردن، ومن ثم توجهت إلى توجهت قطر، وهبطت هناك بعد الرابعة مساءً بقليل، ثم عادت بعد يوم واحد فقط إلى "إسرائيل"، فقد عادت بمنحة قطرية مستعجلة لقطاع غزة.

ووفقاً للموقع، "تم رصد وصول وعودة الطائرة، من قبل عشاق رصد حركة الطيران الذين يتابعون تحركات الطائرات في جميع أنحاء العالم، حيث شاهدوا الطائرة تقلع من مطار بن غوريون إلى الخليج العربي كما يتابعون رحلات أخرى تمت إلى الخليج العربي في السنوات الأخيرة. بعد دفء العلاقات بين إسرائيل وتلك البلدان".

وكشف الموقع، عن هبوط طائرة في "إسرائيل"، مبيضة اللون (طائرة مطلية باللون الأبيض لا تحمل اسم الشركة أو علامات التعريف) تابعة لشركة الطيران الوطنية لإمارة دبي.

وأضاف الموقع العبري: "في مارس الماضي، مع اندلاع أزمة كورونا، أظهر موقع FlightRadar لتتبع الرحلات طائرة مدراء إسرائيلية تقلع من مطار بن غوريون باتجاه الخليج العربي، ويبدو أنها عائدة بمنحة مالية قطرية لقطاع غزة".

وبيّن أنه نظراً لعدم وجود علاقة دبلوماسية بين "إسرائيل" ودول الخليج، إضافة لعدم وجود اتفاقيات طيران بين الطرفين، تقلع الطائرات من "إسرائيل" إلى الخليج العربي والمملكة العربية السعودية عبر دولة ثالثة يمكن من خلالها الاستمرار في الوصول إلى وجهتها بتصريح طيران جديد.

وأشار الموقع العبري، إلى أنه في السنوات الأخيرة، توقفت معظم الطائرات التي تقلع إلى وجهات الخليج من مطار "بن غوريون" لبضع دقائق في الأردن أو مصر أو قبرص.