حصيلة المُغادرين والقادمين عبر معبر رفح البري أمس الثلاثاء 11 أغسطس 2020

معبر رفح
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

يتواصل لليوم الثاني على التوالي، فتح معبر رفح البري في كلا الاتجاهين، وذلك بشكل استثنائي لإدخال العالقين إلى قطاع غزة، بالإضافة إلى سفر عالقين من غزة للخارج.

وقال مدير عام الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية العميد فؤاد أبو بطيحان، إنّ "العمل عبر معبر رفح ليوم الثلاثاء شهد مغادرة 396 مسافراً ووصول 503 عالقين إلى قطاع غزة".

وأضاف أبو بطيحان، أن الأطقم المختصة واصلت العمل داخل صالات المعبر حتى ساعة مبكرة من فجر الأربعاء، في تسهيل وصول العالقين.

ولفت إلى أنه جرى نقل جميع القادمين إلى مراكز الحجر الصحي لقضاء مدة 21 يوماً، بالتنسيق الكامل مع الأطقم المختصة بوزارة الصحة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن العمل في المعبر سيستمر في اليوم الثاني، الأربعاء، بنفس الآلية المتبعة في استقبال العالقين من الجانب المصري، ومغادرة المسافرين من الفئات: الجوازات المصرية، الجوازات الأجنبية، الإقامات المصرية، والحالات الطارئة من المرضى.

وكانت سفارة فلسطين في القاهرة، قد أعلنت الاثنين الماضي، أن المعبر سيفتح لمدة ثلاثة أيام، بدءًا من الثلاثاء، بعد إغلاق استمر نحو ثلاثة أشهر.