الاحتلال ينتهك أراضي وأملاك مواطني مدينة القدس

الاحتلال يهدم سورًا بالقدس
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنّت سلطات الاحتلال، صباح يوم الأربعاء، عدّة انتهاكات استهدفت أراضي وأملاك مواطني مدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، "إن سلطات الاحتلال أقدمت على هدم سور قيد الإنشاء، شرق قلنديا شمال القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص"، مضيفةً، أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "الصلعة" بجبل المكبرجنوب شرق القدس، وشرعت أيضًا بتجريف قطعة أرض هناك".

وأشارت إلى أن سلطات الاحتلال أجبرت عائلة المواطن عزيز عليان، على هدم أجزاء من منزله ذاتيًا في جبل المكبر بحجة البناء دون ترخيص".

بدوره، نقل مركز معلومات وادي حلوة عن صاحب المنزل قوله، إنّ "بلدية الاحتلال أجبرته على هدم أجزاء من منزله، بعد إمهاله ليوم السبت المقبل لتنفيذ الهدم، وإلا ستقوم آلياتها بذلك، وعليه دفع أجرة الهدم".

وأوضح عليان أن البناء عبارة عن ثلاث غرف ومنافعهن وشرفة، وتبلغ مساحته (100 متر مربع9، مضيفا انه قام قبل (10 سنوات) بإضافة بناء إضافي لمنزله لتوسعته بسبب ضيق السكن على أفراد العائلة، وفرض الاحتلال عليه مخالفة مالية "البناء دون ترخيص" قيمتها 22 ألف شيقل.

ويتعرض الأهالي بمدينة القدس لعدة انتهاكات بشكل يومي: كخلع الأشجار وبناء السلاسل، تنفيذ حفر في عدة جهات لصالح مشاريع تهويدية، بالإضافة إلى هدم المنازل وتجريف الأراضي، وقرارات الإبعاد بحق المرابطين في المسجد الأقصى.