الجهاد الإسلامي: المقاومة مستمرة في الرد على العدوان الإسرائيلي

الجهاد الاسلامي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت الجهاد الإسلامي اليوم الأربعاء، على قصف الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، بمزاعم الرد على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف.

وأوضح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب، في تصريح صحفي: "المقاومة ستستمر في اتخاذ كافة الأسباب الممكنة للرد على العدوان الصهيوني، وأن تهديدات العدو لن تفلح في تخويف الشعب الفلسطيني، والضغط عليه في وقف أي شكل من أشكال المقاومة".

وأضاف أن "العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وخاصةً في قطاع غزة، يتخذ أشكالا متعددة من بينها استمرار الحصار والتضييق وكافة أشكال العدوان، بالإضافة للاعتداءات العسكرية عبر إطلاق الرصاص باتجاه المزارعين أو باتجاه المواطنين في منازلهم".

وذكر: "الشعب الفلسطيني مصرٌ على مواجهة العدوان، وخيار المواجهة هو خيارنا، وتهديدات العدو لن تفلح في تخويف شعبنا والضغط عليه في وقف أي شكل من أشكال المقاومة"، منوهًا إلى أن "المقاومة حق من حقوق الشعب الفلسطيني المستعملة لإجبار الاحتلال على إنهاء الحصار.

وبين أن المقاومة لن تسمح للعدو بتغيير قواعد الاشتباك، فكل اعتداء إسرائيلي سترد عليه المقاومة، كما أن المقاومة ستحدد طبيعة الرد"، واصفًا واقع الحصار الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة بـ "غير مقبول".

ونوه شهاب إلى أن "العمل الشعبي المقاوم سيبقى مستمرًا من أجل الضغط على الاحتلال ووضعه أمام مأزق حقيقي واسع، لإرغامه على القبول في تنفيذ التفاهمات التي تم التفاهم عليها لإنهاء الحصار عن غزة"، مردفًا أن "المقاومة لن تقبل تكرار ذرائع الاحتلال للتملص من تنفيذ التفاهمات، فخلال الفترة الماضية كان الاحتلال يحاول أن يلقي أعذارًا على مسألة فيروس كورونا وعدم تمكن الفرق من العمل".

وأشار إلى أن "هذه أمور غير مقبولة، ومن حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بكرامة وهو ما يجب أن يدركه كل الأطراف، وأن شعبنا من حقه أن يدافع عن حقه ونفسه بإصرار وتضحية وإرادة وعزيمة قوية، ولن نسمح للاحتلال بفرض قواعد اشتباك جديدة، وبفرض الحصار كأمر واقع يمكن التعايش معه" .