أبو بكر: حكومة الاحتلال تمارس سياسة القتل الطبي المتعمد بحق الأسرى

الاسرى المرضى.jpg
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، على أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تمارس سياسة القتل الطبي المتعمد بحق الأسرى المرضى، مشددًا على أنها جريمة ترتقي لمستوى المخالفات الجسيمة بحق المعتقلين.

جاء ذلك خلال زيارته برفقة وفد من الهيئة، مساء يوم الأربعاء، عددًا من الأسرى المحررين من مدينة بيت لحم، من بينهم الأسير المحرر المصاب بالسرطان والفشل الكلوي نضال أبو عاهور، موضحًا أن سلطات الاحتلال وإدارة سجونها لا تحترم المعايير الدولية والإنسانية في التعامل مع الأسرى المرضى، خاصة فيما يتعلق بإجراء فحوصات دورية للمرضى، واغلاق مستشفى الرملة ونقل الأسرى المرضى في سيارات إسعاف والمساومة على العلاج وعدم نقلهم للمستشفيات المدنية والمماطلة في تشخيص الحالات الصعبة والمعقدة.

كما زار في مخيم الدهيشة الأسير المحرر فراس أبو عليا، والمحرر حمزة الخمور بعد قضائهما 17 عاما في الأسر، كما زار المحررين رمزي أبو زر، وأحمد الزغاري بعد 16 عاما لكل منهما في الأسر.

وقام بزيارة الأسير المحرر مصطفى بوجة من الدوحة بعد اعتقال دام  5 سنوات، والمحررة شروق البدن من بلدة تقوع، كما استقبل اللواء أبو بكر على مدخل مدينة بيت لحم الأسير المحرر سالم عبيات الذي أفرج عنه اليوم من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 13 عاما.