رداً على البالونات الحارقة

محدث: طائرات الاحتلال تستهدف مواقع للمقاومة في مناطق مختفلة بقطاع غزّة

قصف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

شنّت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" في ساعة مبكرة من فجر يوم الخميس، غارات استهدفت مواقع تتبع المقاومة الفلسطينية في مختلف محافظات قطاع غزّة.

وأفاد مراسل وكالة "خبر" باستهداف طائرات الاستطلاع والحربية موقع "أبو قادوس" التابع للمقاومة في منطقة أبراج المخابرات شمال غرب قطاع غزّة، لافتاً إلى أنّ الاستهداف لم يُؤدي لوقوع إصابات بالأراوح، باستثناء بعد الأضرار المادية.

وأشار إلى أنّ طائرات الاحتلال استهدفت أرضاً زراعية في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزّة، ما أدى لأضرار مادية بالغة في منازل المواطنين المحيطة بها، مٌبيّناً أنّ مدفعية الاحتلال قصفت نقطة للضبط الميداني شرقي محافظة دير البلح وسط قطاع غزّة.

وبيّن أنّ طائرات الاحتلال قصفت أرضاً زراعية في محيط منطقة صوفا شمالي شرقي مدينة رفح جنوبي القطاع، دون أنّ يُؤدي ذلك لتسجيل أيّ إصابات بالأرواح.

وكان منسق حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، كميل أبو ركن، قد أعلن فجر الخميس، عن وقف إدخال الوقود إلى قطاع غزّة بشكلٍ فوري وحتى إشعارٍ آخر، وذلك رداً على ما وصفه بـ"استمرار أعمال العنف وإطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب الأراضي الإسرائيلية".

وقال أبو ركن فجر يوم الخميس: "إنّ منظمة حماس الإرهابية تتحمل المسؤولية عن كل ما يجري في قطاع غزّة وينطلق منه باتجاه إسرائيل، وستتحمل تداعيات العنف الذي يستهدف مواطني إسرائيل"، مُردفاً: "كما أوضحنا أكثر من مرة، فإنّ خرق الهدوء وزعزعة الاستقرار يمسان بالدرجة الأولى بسكان قطاع غزّة".

كما أبلغت اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع التابعة للإدارة العامة للمعابر والحدود، مساء الإثنين، شركات القطاع الخاص، بقرار الاحتلال الإسرائيلي وقف إدخال مواد البناء، وما يتعلق بها، بدءًا من يوم الثلاثاء وحتى إشعار آخر، بحجة استمرار إطلاق البالونات الحارقة.

وفي وقتٍ سابق قال موقع "0404" العبري: "إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يُخطط لتنفيذ رد قاسٍ في قطاع غزّة، عُقب إطلاق البالونات الحارقة التي تسببت بحدوث عشرات الحرائق في مستوطنات الغلاف".

 

محدث: طائرات الاحتلال تستهدف مواقع للمقاومة في مناطق مختفلة بقطاع غزّة
محدث: طائرات الاحتلال تستهدف مواقع للمقاومة في مناطق مختفلة بقطاع غزّة