شاهدي: اليكِ "حواء" نصائح سحرية لتجنب "المشاجرات" اليومية مع الزوج

شاهدي: اليكِ "حواء" نصائح سحرية لتجنب "المشاجرات" اليومية مع الزوج
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من الطبيعي أن تمر الحياة بين الزوجين بالكثير من المشكلات و قد يحدث في بعض الأحيان مجادلات تتحول إلى مشاجرات و هذه الطريقة تعتمد بشكل أساسي على الطريقة التي ينتهجها الطرفان لحل المشاكل بينهما.

فالبعض يغضبون بشدة و يتشجارون لأسباب تافهة للغاية مما يجعل المشكلات تصل إلى طرق مسدودة و لا يمكن حلها و على الجانب الآخر يسعى الكثيرون للتحدث بهدوء مما يجعل العلاقة بينهما قوية و يستطيعون حل المشكلات بينهم بسهولة و يسر.

في هذا المقال أقدم لكِ بعض النصائح كي تتجنبي من خلالها الشجار اليومي مع زوجكِ والذي قد يخلق مع الوقت مشاكل أكبر.

1. لا للإنتقاد

- لا تنتقدي زوجك و لا تخبريه بعيوبه و الأمور السلبية التي يفعلها لأن هذا يترك آثارا سيئة بداخله لأنك بهذا تهينيه و لا يستطيع
بعدها أن ينسى هذه الإهانة لمدة طويلة من الزمن و ربما لا يسامحك.

2. تحديد الأسباب

- حددي الأسباب التي تؤدي إلى حدوث المشكلات بينك و بين زوجك لأن هذا يساعدك في حل المشكلات التي تتسبب في حدوث المشاجرات بينكما.

3. الموسيقى

- حسني مزاجك من خلال الاستماع إلى الموسيقى الهادئة لأنها تساهم في منحك الطاقة و الصفاء فلو أردت أن تتحدثي مع زوجك في مشكلة فاجعلي أعصابك تهدأ عن طريق الموسيقى أولا.

4. نقاط الإتفاق بينكما

- في أية مشكلة يجب أن تكون هناك نقاط اتفاق مهما كانت هناك اختلافات فحاولي دوما أن تجدي شيئا واحد تتفقان عليه في المشكلة.

5. لا للمقارنة

- لا تقارني زوجك مع الرجال الآخرين مثل أن تذكري ما الذي يفعله زوج صديقتك معها لأن هذا يهينه و يقلل من قدره و من رجولته و ساعتها لن تعرفي ردة فعله في أن يرد كرامته التي قمت بجرحها.

6. لا تتشاجري معه أمام الغرباء

- لا تتشاجري مع زوجك أمام الآخرين فلو بدأ نقاش حاد و ظهر أناس آخرون فعليك أن تتوقفي عن الحديث على الفور لأنك قد تجرحين مشاعره و قد يفعل المثل و سيكون وقع هذا أسوأ في وجود أشخاص آخرين.

7. وجهي الأسئلة وليس الإتهامات

- بدلا من أن توجهي الاتهامات لزوجك فاسعي لتوجيه الأسئلة و استغلي فضولك الأنثوي لأن هذا سيساهم في تهدئتك لأنك سترغبين في المعرفة.

8. النية الحسنة

- افترضي حسن النية مع زوجك عندما يتحدث ببعض العبارات لأن الفهم الخاطئ للكلمات في بعض الأحيان يؤدي إلى زيادة الشجار.

9. افهمي طبيعة زوجكِ

- اسعي لفهم طبيعة زوجك لأنه على سبيل المثال حينما يعود إلى المنزل من عمله قد يكون مرهقا بشدة و يحتاج إلى الراحة و الهدوء و قد لا يجد جوا يساعده على ذلك كأن يكون السرير غير مرتب فيغضب من ذلك بشدة فلا تفتعلي مشكلة من هذا الأمر و انتظري حتى يهدأ.